الرئيسية / صحتك / فوائد جوزة الطيب للبشرة رقم خمسة مفاجأة

فوائد جوزة الطيب للبشرة رقم خمسة مفاجأة

جوزة الطيب تعمل كمطهر، مضادة  للجراثيم، ومضادة للالتهابات، ومسكنة، ولها فوائد مضادات الأكسدة. أيضا تستعمل لعلاج مشاكل البشرة والشعر وذلك لإحتوائها على:

فوائد جوزة الطيب للبشرة رقم خمسة مفاجأة
فوائد جوزة الطيب للبشرة رقم خمسة مفاجأة

عده فيتامينات كفيتامين (A)، فيتامين (C)، فيتامين B6، حمض الفوليك، الكلسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم، المنغنيز، الفوسفور، بوتاسيوم، الصوديوم والزنك. لذلك اتبعي هذه الفوائد خطوة بخطوة لتخلص من جميع المشاكل الصحية والجمالية.

فوائد جوزة الطيب للبشرة :-

 1- بشرة ناعمة ومتوهجة :- يمكنك الحصول على بشرة صحية وناعمة مع استخدام جوزة الطيب. يتم استخدامها   لصنع المستحضرات والكريمات. وهي العنصر المثالي لتعزيز جمال الوجه. كل ما عليك القيام به هو مزج القليل من زيت جوزة الطيب في المرطب الخاص بك واستعماله كل ليلة قبل النوم.

2- تزيل الرؤوس السوداء وحب الشباب :- يمكنك صنع قناع منزلي طبيعي باستخدام العدس البرتقالي المجفف وجوزة الطيب. قومي برحي العدس البرتقالي واضيفي إليه القليل من جوزة الطيب ومع القليل من الماء، وادعكي وجهك بلطف ثم اشطفيه بالماء البارد. هذه الخلطة تعمل بشكل جيد جدا لإزالةالرؤوس السوداء. أيضا لتخلص من حب الشباب قومي بهرس 3 قطع من جوزة الطيب وأضيفي القليل من الحليب لصنع عجينة. بعد تنظيف الوجه بالماء الدافئ، قومي بتجفيفه ومزج هذه الخلطة على مناطق حب الشباب لمدة ساعتين، واستخدام الماء الدافئ لإزالة العجينة، يليه الماء البارد لإغلاق المسام.

3- التخلص من العيوب :- عندما يتم الجمع بين جوزة الطيب مع العسل ومسحوق القرفة، فإن هذه الخلطة مضادة للميكروبات وتعمل كمطهر قوي. قومي بخلط كل المكونات في نسب متساوية وضعي الخليط على وجهك كل صباح لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. كما أنه يساعد في التخفيف من حدة حب الشباب والحد من الندوب.

4- تحارب عدوى الجلد وعلامات الشيخوخة :- تستخدم جوزة الطيب على نطاق واسع لخصائصها المسكنة والمضادة للبكتيريا. كما أنها تساعدك في الحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة. قومي  بخلط القليل من مسحوق جوزة الطيب مع القليل من الماء ووضع هذا الخليط على الوجه 3 مرة في الأسبوع.

5- التخلص من البشرة الدهنية :- قومي بخلط ملعقة من الحليب كامل الدسم جنبا إلى جنب مع جوزة الطيب وضعي الخليط كل يوم على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. هذه الخلطة لتخلصك من البشرة الدهنية.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

فوائد وأضرار كبد الخروف مهم جدا 5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها ،الشعير كان يستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!