الرئيسية / صحتك / فوائد البطاطا الحلوة لعلاج بعض الأمراض المزمنة

فوائد البطاطا الحلوة لعلاج بعض الأمراض المزمنة

1 – علاج السرطان :- العصير الطازج من البطاطا يمكن أن يستخدم لعلاج السرطان ومشاكل في الكلى، وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكبد، وألم الظهر، والسكري، وقرحة المعدة عن طريق شرب كوبين منه كل يوم.

فوائد البطاطا الحلوة لعلاج بعض الأمراض المزمنة

2 – إزالة السموم والكولسترول:- شرب عصير البطاطا يوميا يساعد في طرد السموم الضارة والسيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم. كما أنه يساعد في تحسين الجهاز المناعي لمحاربة الشقوق زاوية الفم.

3 – علاج عرق النسا:- عصير البطاطا يساعد على جعل الجسم قوي وصحي. ويعزز المناعة ويعامل في القضاء على عرق النسا.

4 – فقدان الوزن:- عصير البطاطا مفيد جدا للأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم. الاستهلاك المنتظم يحسن من وظيفة الجهاز الهضمي. ببساطه تحتجين إلى شرب كوب من عصير البطاطا على أساس منتظم قبل وجبة الإفطار كل صباح، هذا يساعدك على فقدان كمية كبيرة من الوزن.

5 – جيده للجهاز الهضمي:- البطاطا تحتوي في الغالب على الكربوهيدرات ولا تحتوي على البروتينات الدهنية التي تجعل منه خيارا جيدا بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون هضم الأطعمة الصلبة. كن حذرا في تناول الكثير من البطاطا يمكن أن تؤدي إلى الحموضة .

6 – الأوعية الدموية:- البطاطا هي مصدر كبير من الكربوهيدرات والبروتين والكالسيوم والنياسين وفيتامين C. تساعد على محاربة أمراض القلب والحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي. البطاطا تحتوي على الكاروتينات، والتي تلعب دورا رئيسيا في حفظ على صحة جيدة. كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تبقي مستويات الكولسترول السيئ منخفضة.

7 – مصدرا كبيرا للألياف:- البطاطا تحتوي على كميات جيدة من الألياف، إذا كنت تعاني من حركة الأمعاء السيئة، ينصح بتناول البطاطا المطبوخة. وهذا يساعد على زيادة النشا للهضم في البطاطا، مما يساعد في حركات الأمعاء جيدة.

8 – البطاطا لعظام صحي:- المعادن في بطاطا مثل الفوسفور والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك تساعد في الحفاظ على قوة العظام والهيكل.

9 – علاج أمراض القلب:- لإحتوائها على البوتاسيوم، والألياف، فيتامين ب 6 وفيتامين C فهي تقدم الدعم لصحة القلب. وترتبط الوجبات الغذائية التي هي عالية في الأطعمة الغنية بفيتامين B6 في انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب. خصائص خفض الكولسترول من البطاطا تساعد أيضا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

10 – علاج مرض الجزر المعدي:- يقال أن عصير البطاطا له آثار إيجابية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي.

11 – علاج التسمم الغذائي:- عند التسمم الغذائي، عصير البطاطا يعمل العجائب عند مزجه مع العسل النقي أو عصير الجزر.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!