الرئيسية / أمومة وطفولة / غيرة الأخ الأكبر من المولود الجديد

غيرة الأخ الأكبر من المولود الجديد

يرتكب الكثير من الآباء الأخطاء بحق الأخ الكبر عند ميلاد الطفل الجديد حتى دون أن يشعروا بذلك فالأخ الأكبر يلاحظ اهتمام الوالدين بالمولود الجديد فيشعر حينها أنه لم يعد يحظى بنفس الإهتمام وأن المولود الجديد هو الذى أخذ منه ذلك الإهتمام و الحب فيشعر بالغيرة منه ويكون لذلك رد فعل سئ على سلوك الطفل.عجينة البيتزا بطريقة سهلة

لذلك يتطلب من الوالدين معاملة الأخ الأكبر بشكل مختلف تماماً فإذا تتطلب الأمر ينال إهتمام أكثر من الفترة التى تسبق ميلاد أخيه.

1 – يوجه تركيز الوالدين على الاهتمام بالأخ الأكبر بعد وصول المولود الجديد حتى لا يشعر بفارق بعد ميلاد أخيه.

2 – اشترى هدايا ولعب للأخ الأكبر عند ميلاد أخيه و اجعليه يشارك فى تحضير يوم رائع لقضائه مع أصحابه و أقاربه في يوم العقيقة مثلاً. حتى يشعر بأنها مناسبة جميله.

3 – يجب أن تكون علاقتك بمولودك أمام الأخ الأكبر فقط من أجل الرضاعة، و عندما ينام الأخ الأكبر أو يذهب للمدرسة تستطيعين جعل هذا الوقت للإهتمام والعناية بالمولود الجديد.

4 – اجعلى طفلك يشاركك فى الإهتمام والرعاية بالطفل الجديد وذلك من خلال مساعدتك فى مناولتك الأغراض التي تحتاجينها و الملابس وما إلى ذلك.

5 – إذا كان الأخ الأكبر يستطيع الكلام و الفهم حاولى التحدث معه عن أن هذا الطفل مازال صغيراً لا يستطيع الإعتماد على نفسه في الطعام و الشراب و اللبس حتى يتقبل فكرة إنشغالك عنه وإهتمامك بالطفل الرضيع.

6 – احرصي على تأكيد حبك للإبن الأكبر و مدى ارتباطك به تجنبي تماما الصوت المرتفع و العقاب.

7 – اللعب مع الأخ الأكبر يومياً مهم جداً بل يجب تخصيص وقت له من أجل اللعب معه.

8 – إذا كان المولود يتناول اللبن في الزجاجة أو تنوين إعطائه بعض الأعشاب، تسطتيعين جعل طفلك يشاركك فى تناول الرضيع الطعام هذا يبعث فرصة لتكوين الحب والمودة بينهما.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!