الرئيسية / صحتك / عندى انيميا ونفسي اتخن ومش عارفة ازاي؟!

عندى انيميا ونفسي اتخن ومش عارفة ازاي؟!

نحن جميعا نعلم أن زيادة الوزن عند بعض الأشخاص هو أمر ليس بالسهل أن يحدث وأغلب الأحيان يعود ذلك إلى أسباب وراثية ولكن لا تيأسي لأنه من الممكن فعل شيء حيال ذلك وحل هذه المشكلة.عندى انيميا ونفسي اتخن ومش عارفة ازاي؟!

الخطوة الأولى للنظام الغذائي هي معرفة وزنك الصحي الذي يجب أن تهدفي اليه ومن ثم تحديد عدد الوحدات الحرارية التي أنت بحاجة الي تناولها يوميا. متى عرفت عدد الوحدات الحرارية التي انت بحاجة اليها، حينئذ لزيادة الوزن الزائد عليك اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية (على الأقل 1000 سعرة حرارية أكثر من حاجاتك يوميا) بحيث توزعيها على ٣ وجبات و3 سناكس بين الوجبات لكي لا تشعري بالإنتفاخ على الوقعة الواحدة.

 

ثانيا تأكدي بأن يكون النظام كامل الغذاء يتكون من: الحبوب الكاملة والخبز, الفاكهة، الخضار بآخر الوجبة وليس بأولها، اللحوم والدواجن والأسماك، الحليب ومنتجاته وأخيرا الزيوت والسكريات والدهنيات كالشوكولاتة والمقالي ولكن حذار أن تكون هذه الأخيرة هي غذاؤك الأساسي لأنها لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفئات المذكورة أعلاه.

بالاضافة أنصحك ان تقومي بنشاطات رياضية لتقوية العضلات في جسمك لكسب الوزن وليس لحرق الدهون وذلك ممكن بتمرينها بإنتظام مع إستشارة مدرب رياضي ليرشدك علي التمارين . أما بالنسبة الى الانيميا فيمكن حلها من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي علي الحديد مثل السبانخ والبقدونس وغيرهما أول بتناول حبوب الحديد وذلك بعد استشارة طبيب والتركيز على اللحوم الحمراء والحبوب والخضار ذات اللون الاخضر الغامق.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

فوائد وأضرار كبد الخروف مهم جدا 5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها ،الشعير كان يستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!