الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / علامات تعلمك أن هناك من يتجسس على هاتفك

علامات تعلمك أن هناك من يتجسس على هاتفك

علامات تعلمك أن هناك من يتجسس على هاتفك

الهواتف المحمولة هي من الأشياء التي أصبحت لها أهمية كبيرة في حياة كل شخص، حيث إنه في الفترة الأخيرة أصبح من الصعب الاستغناء عن الهاتف المحمول، حيث إنه أصبح مزود بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة والتي تسهل على الأشخاص الكثير من الأمور سواء في حياتهم العملية أو الدراسية، كذلك أصبح مهما للتواصل الاجتماعى مع الاهل والاقارب والاصدقاء وأصبحت المسافات محدودة جداً بين أفراد المجتمع من خلال الهاتف المحمول.

وبالرغم من جميع هذه الإمكانيات والخائصص المفيدة جداً والمريحة للكثير منا من خلال الهاتف إلا أنه ربما يصبح مصدر لقلقنا وإنزعاجنا وذلك من خلال التجسس على مكالماتك ورسائلك الشخصية الأمر الذي يهدد خصوصيتك ويسبب لك الازعاج والقلق فلا تعرف معنى للنوم عندما تكتشف تلك الكارثة.

لكبر حجم هذه الكارثة سنقدم لكم بعض العلامات التى تدلك على ان هاتفك حدث له هكر وهناك من يسمع ويشاهد ما تفعله وما تقوم به على مدار الساعة وهذه العلامات هى كالتالى :

1- من أهم العلامات التي تدل على أن هناك بعض الأشخاص يحاولون التجسس عليك من خلال الهاتف المحمول هو ارتفاع درجة حرارة هاتفك، وهذا ما يدل على أن هناك بعض البرامج التي تعمل على الوصول لمعلوماتك، كما أن نفاذ الشحن الخاص ببطارية هاتفك بشكل متكرر على مدار اليوم بدون كثرة استخدام الهاتف فإن ذلك يدل على أن هناك من يراقب هاتفك.

2- في حالة ضياع رصيدك الخاص بفتح الانترنت منه، بدون فتح الانترنت بشكل متكرر وكبير فإن هذا يدل على أن هناك من يحاول أن يقوم بالتجسس على هاتفك من خلال بعض البرامج التي يقوم بتحميلها من بياناتك.

3- في حالة ظهور الكثير من الإعلانات الخاصة بالتطبيقات على هاتفك المحمول أثناء استخدامك لأحد التطبيقات فإن هذا يدل على أن هناك بعض البرامج التي يمكنها أن تحصل على معلوماتك وبياناتك.

4-إختفاء البيانات في هاتفك بشكل سريع: إن كنت تلاحظ أنه يتم فقدان البيانات في هاتفك بدون أي سبب مسبق فكن على يقين أن هاتفك تم اختراقه من طرف إحدى التطبيقات الخارجية التي قمت بتثبيثها ويجب عليك الإسراع في حذفها ،  كما يجب عليك القيام بعملية  إعادة المصنع لهاتفك الأندرويد.

5- أعادة تشغيل الهاتف بشكل لا إرادى:جميع هواتف الأندرويد التي يتم اختراقها عبر التطبيقات التي يتم تثبيثها من مصادر غير موثوقة تعاني من مشكل إعادة تشغيل الهاتف بين مدة زمنية تترواح بين 4 إلى 8 ساعات بشكل لا إرادي ، حيث ينطفئ هاتفك الأندرويد ثم بعد ذلك يفتح بشكل عادي ، و في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو إزالة جميع التطبيقات التي من الممكن أن تكون سببت في هذا المشكل خصوصاً تلك التطبيقات الغير معروفة ، ثم بعد ذلك قم بتثبيث تطبيق مضاد للفيروسات في هاتفك وأنصحك بتطبيق أڤاست ، ثم قم بعملية فحص دقيق للهاتف عبر التطبيق السابق الذكر وهكذا ستتخلص من هذا المشكل بأسهل طريقة.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

ما خلف استخدام زر الاعجاب في الفيسبوك

ما خلف استخدام زر الاعجاب في الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!