الرئيسية / تطوير ذات / علاقة تناول المشروبات الغازية والشكولاتة والأطعمة السريعة والإصابة بسرطان الثدى

علاقة تناول المشروبات الغازية والشكولاتة والأطعمة السريعة والإصابة بسرطان الثدى

هناك دراسة أمريكية جديدة أكدت على أن ارتفاع معدلات السكر الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة السريعة مثل الكاتشاب والبسكويت وغيرها قد يؤدى إلى زيادة فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي بل وانتشاره أيضا في أعضاء الجسم.علاقة تناول المشروبات الغازية والشكولاتة والأطعمة السريعة والإصابة بسرطان الثدى

وقال الباحثون فى هذه الدراسة من جامعة تكساس بأنهم قاموا بتغذية فئران التجارب بالنظام الغذائي الغربي الغني بالدهون والسكريات، فلاحظوا أن معدلات نمو الأورام السرطانية في الثدي متزايدة، بالإضافة إلى إمكانية إنتقال المرض للرئتين.

وقد أشار الباحثون وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه تمت تغذية الفئران بشكل رئيسي بالسكروز، وهو مركب أساسي موجود في ملح الطعام ، فهذا المركب عادةً ما يضاف للمشروبات الغازية والعصائر وأيضاً يضاف إلى بعض الأطعمة كاللحوم المصنعة والكاتشاب وصلصات المكرونة إلى جانب بعض المقرمشات والشيكولاتة.

وأكد الباحثون أيضاً على أن الفئران التي تغذت على أنظمة غذائية خالية من السكريات وغنية بالنشا كانت فرص الإصابة بالسرطان لديها قليلة.

فضلاً عن أن هؤلاء الباحثون لديهم ظن فى أن تلك الدراسة هى الأولى من نوعها التي بحثت التأثير المباشر والعلاقة بين إستهلاك السكريات والإصابة بالسرطان وأيضا إمكانية إنتقاله لأعضاء الجسم الأخرى.

شاهد أيضاً

عايزة شعرك يبقى طويل وكثيف استخدمى هذا العنصر

عايزة شعرك يبقى طويل وكثيف استخدمى هذا العنصر

عايزة شعرك يبقى طويل وكثيف استخدمى هذا العنصر  عايزة شعرك يبقى طويل وكثيف تعالى و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!