الرئيسية / حمل وولادة / علاج أعراض إكتئاب النفاس

علاج أعراض إكتئاب النفاس

كما بينا من قبل فى موضوع أعراض الإكتئاب التى تصاب بها المرأة بفترة النفاس فقد إهتمت مملكة حواء بكيفية علاجه حتى تكون هذه الفترة عابرة وبسيطة في حياة الأم وتستطيعى الرجوع  إلى أسرتك الجديدة فى سلام دون تأثير على علاقتك بزوجك ومولودك الجديد.علاج أعراض إكتئاب النفاس

  • إليكى هذه النصائح التى تساعد فى علاج أعراض إكتئاب النفاس:-

1 – كونى على إتصال دائم بالأصدقاء وأفراد الأسرة المقرّبين، خاصةً الأمهات منهم اللواتي مررن بهذه الفترة حتى تستفدى من خبرتهن السابقة عن هذه المرحلة.

2 – إهتمى بأخذ أقساط وافية من النوم والراحة. فنظراً لإستيقاظك فى ساعات متأخرة من الليل لتلبية حاجات طفلك فإن ذلك يثير إضطرابك ويؤثر سلباً في قدرتك على العناية بنفسك وأيضاً طفلك. والحل يكون في قدرتك بقدر المستطاع أن تجعلى أوقات نومك هى نفس أوقات نوم طفلك.

 

 3 – إستنشقى الهواء المنعش حيث يمكنك ترك طفلك مع زوجك أو أحد أصدقائك المقربين  وأخرجي من المنزل للتنزّه ، حيث أنك تشعرين فى هذه الفترة بأنك أصبحت رهينة المنزل والإهتمام بطفلك، فهذه الفكرة لها تأثير كبير جداً لصحة نفسية جيدة  فداومى عليها من وقت لآخر.

4 – تناولي نحو ألف ملغ يومياً من زيت السمك المعروف بقدرته على تحسين المزاج ومحاربة التوتر والاكتئاب اللذين يتملّكان الأم في مرحلة ما بعد الولادة.

5 – قومى بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة فالرياضة من شأنها تحسين المزاج وتنقية الذهن من مصادر القلق أوالخوف. لكن لا تجهدى نفسك فى ذلك كثيراً حرصاً على سلامتك .

6 – إن كان بإمكانك الإستعانة بمربية أو خادمة تساعدك في العناية بطفلك وتخفف عنك هذا العبء فلا تترددى فى ذلك لأن وجودها يشعرك براحة أكبر وقدرة أعظم على الإعتناء بطفلك وبنفسك.

7 – بعد إستشارة طبيبك يمكنك تناول مكملات النياسين لأنه يعمل على محاربة اكتئاب النفاس وفيتامين (ب) فله تأثير إيجابى على المزاج العام.

شاهد أيضاً

فوائد وأضرار كبد الخروف مهم جدا

فوائد وأضرار كبد الخروف مهم جدا

  فوائد كبد الخروف: غني بفيتامين ب12 وغني بالحديد وبالتالي يساعد في علاج الأنيميا(فقر الدم) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!