الرئيسية / أمومة وطفولة / طرق ونظريات جديدة لجعل طفلك يشعر بالنعاس

طرق ونظريات جديدة لجعل طفلك يشعر بالنعاس

كيف تجعلين طفلك يدخل فى نوم عميق أو يشعر بالنعاس ؟ هذا السؤال يطرح نفسه فى كل منزل به مولود جديد أوِ طفل لا يريد أن ينام بسهولة ويعذب أبواه كثيراً حتى يصل لمرحلة النوم العميق أو حتى النعاس.

أولاً لابد أن ننوه عن أن مسألة السيطرة على رغبة الاطفال بالنوم هو أمر فى غاية الصعوبة بلاشك فذلك الأمر يحتاج إلى مصابرة ووقت ومجهود حتى يمكنك الحصول على نتيجة أفضل.طرق ونظريات جديدة لجعل طفلك يشعر بالنعاس

وهناك بعض النظريات والطرق الحديثة التى تحث طفلك على الشعور بالنوم أو تجعله يدخل فى مرحلة النعاس وهى كالأتى:-

1 – كونى مستعدة لأخذ غفوة قصيرة:-

فى البداية قد يستغرق الامر فترات طويلة قد تصل إلى ساعات، لذلك يجب أن تشعرى بالراحة التامة وأن تكونى مستعدة لأخذ غفوة مع طفلك إذا اضطررت الى ذلك. فبعض الاطفال إذا شعروا بأن الأم أو الأب يحفزونهم على النوم وبعد ذلك يتركونهم لن يناموا.

2 – التنظيم:-

هناك بعض الخطوات إذا فعلتيها بطريقة مرتبة ومنظمة فمن خلالها يهيئ طفلك نفسه للنوم مع مساعدة بسيطة منك هذه الخطوات هى: قومى بإفراغ المثانة وضعى هاتفك الذكي على الصامت أو بعيدا عنك ثم اطفئى الاضاءة واخفتى صوت التلفاز كى يتمكن طفلك من الدخول في مرحلة الاسترخاء.

3 – لا تنقلى الطفل من مكان لأخر:-

هل يشعر طفلك بالنعاس ولكنه مستيقظ؟ إذن عليكى ألا تقومى بنقله فذلك يجعله أكثر يقظة أو يعكر مزاجه، انتظرى قليلاً حتى يدخل الطفل في مرحلة النوم العميق، ثم قومى بنقله مثلاً من سريرك إلى سريره أو من عربته إلى سريره.

4 – إذا رفض الطفل أن ينام إلا بوجودك:-

إذا رفض طفلك النوم في أي مكان آخر إلا بوجودك أو في حضنك، فلا تقلقى هذا أمر طبيعي تماما. والحل بسيط. يجب عليك أن تصبرى حتى تنتهي هذه المرحلة.

5 – النوم في سرير واحد:-

هناك وجهات نظر مختلفة حول السماح للمواليد الجدد بالنوم في نفس السرير مع الاهل، فهناك وجهة نظر تؤيد ذلك إذ يعتقدون ان ذلك أمر صحي وطبيعي ومفيد للطفل على العكس من وجهات النظر الأخرى التى تعتقد أن ذلك يحد من استقلالية الطفل ويعرضه للخطر خاصةً إذا كان احد الوالدين يشرب الكحول أو يدخن أو يأخذ أدوية تحفز على النوم مما قد يؤثر على صحة وسلامة الطفل.

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!