الرئيسية / صحتك / ريجيم وتخسيس / طرق طبيعية للحد من شهيتك في الطعام

طرق طبيعية للحد من شهيتك في الطعام

هل تعانين من الشهية المفتوحة طوال الوقت وترغبين في السيطرة عليها وتقليل إحساسك السريع بالجوع خلال اليوم.. إليك بعض النصائح والحيل السحرية التى سوف تساعدك على تقليل كميات طعامك اليومية وما يتبعه من إنقاص وزنك وشعورك برشاقة جسمك .طرق طبيعية للحد من شهيتك في الطعام

1- شرب الماء:

الماء من أفضل قوامع الشهية، فإذا شربتي كوب من الماء عند شعورك بالجوع، سوف تجدى أنه يكبح شهيتك وتصبحين بعدها لا تشعرين بالجوع أو تقل نسبة شعورك بالجوع.لأن الماء يزيد الشعور بالشبع ويقلل من اشتهاء الطعام الغني بالسعرات الحرارية.

2- تناول الخضراوات :

تناول الخضروات الخضراء مثل الخس والكابوتشا والكرنب والخس الصينى والخضروات الورقية بشكل عام تحتوى على القليل من السعرات الحرارية التى يمكن تجاهلها كليا عند عد السعرات ضمن نظامك الغذائى، لذلك ننصحكي بتناول كمية غير محدودة من أى من الخضروات الورقية الخضراء دون حتى تسجيل عدد السعرات الحرارية، هذه الخضروات تشعرك بالشبع وتملأ المعدة دون أن تؤثر سلبا فى الوزن.

3- التفاح :

من المعروف أن الفتاح من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية بشكل كبير لذلك تناولى أكبر تفاحة موجودة لديكي عندما تشعرين بالجوع، بالتأكيد سوف تحصلين على بعض السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولكن التفاحة سوف تملأ معدتك لفترة طويلة، والتى من شأنها أن تمنعك من تناول كميات أكثر بكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية .

4- المخللات :

برطمان كامل من المخلل قد يسجل 50 سعرا حراريا، وبالرغم من ذلك فقد يكون المخلل مشبع جدا ويساعدك فى كبح الشهية ويملأ معدتك بشكل جيد، ولكن احذري من شراء المخللات التى تحتوى على السكريات المضافة أو الألوان الاصطناعية.

هذه بعض النصائح التي تحد من شهيتك فهل جربتي واحدة منها أو لديكي نصائح أخري شاركينا تعليقاتك

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!