الرئيسية / شكل قدمك تخبرك عن جذورك وأصولك

شكل قدمك تخبرك عن جذورك وأصولك

تقول بعض الدراسات بأن شكل القدم يمكن أن يكون له علاقة بجذورنا القديمة، إذا كنت متحمس لهذه الفكرة يمكنك الإطلاع علي الصورة  لتحديد شكل قدمك وما هي جذورك ؟

1.القدم المصرية :

تتأخذ فيه الأصابع طول متدرج بداية من الإصبع الكبير والأطول انتهاءا بالإصبع الأصغر .

2. القدم الروماني :

يتميز بوجود أصابع مستقيمة وتبدأ بإصبع قدم كبير وعد تنازلي لطول إصبع القدم حتي تشكل زاوية  45 درجة  بداية من إصبع القدم الكبير .

3. القدم اليوناني :

تكون هذا القدم بأن إصبع القدم الثاني أطول من إصبع القدم الكبير .

4. القدم الألماني :

يتميز هذا القدم بأن له شكل مربع  حيث تكون أصابع القدم لها نفس الطول بالتساوي وبالتالي تستطيع تميزها بسهولة .

5. القدم الإسكتلندي :

يتميز هذا القدم  بأصابع قدم جانبية صغيرة . حيث تجد إخمص القدم والإصبع المجاور له مباشرة قصير . والإصبع المجاور للإصبع الكبير هو أطول أصابع القدم .

ماذا تقول القدم عن صحتك ؟

إذا ظهر الجلد والأظافر شاحب والقدمين قد تشعر بالبرد : فهذه علامة للإصابتك بفقر الدم وغالباً ما يظهر علي هيئة هذه الأشكال بسبب عدم وجود كمية كافية من الهيموغلوبين  في خلايا الدم التي  تنقل الأوكسجين .

إختفاء شعر القدمين : يعني ذلك بضعف الدورة الدموية، وعادة ما يتسبب في أمراض الأوعية الدموية  والتي تؤدي إلي فقدان شعر القدمين . وعندما يفقد القلب القدرة علي ضخ كميات كافية  من الدم إلي الأطراف بسبب تصلب الشرايين. كما أن إنخفاض ضخ الدم للقدمين يؤدي إلي صعوبة الشعور بالنبض في القدمين . وذلك يتضح عندما تقف تجد القدمين حمراء وعند الإرتفاع تصبح شاحبة اللون .

كثرة تشنج القدم : يمكن أن يكون ذلك بسبب ظروف عابرة  مثل ممارسة التمارين الرياضية ولكن في حالة التكرار كثيراً يدل ذلك علي نقص الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم وخاصة عند النساء في فترة الثلث الأخير من الحمل .

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!