الرئيسية / كتب هتفيدك / رواية كتاب طعام ، صلاة ، حب – إمرأة تبحث عن كل شئ

رواية كتاب طعام ، صلاة ، حب – إمرأة تبحث عن كل شئ

هي مذكرات نشرت عام 2006 للكاتبة الأمريكية إليزابيث جيلبرت. تدوّن المذكرات رحلة المؤلفة حول العالم بعد طلاقها، وما الذي إكتشفته أثناء سفراتها. في شهر مارس/آذارِ لعام 2009، أكمل الكتاب 110 أسبوعاً على قائمة النيويورك تايمزِ للكتب الأكثر رواجاً.

ملخص الرواية:

يتناول الكتاب قصة امرأة أمريكية عادية بلغت من العمر 32 عاماً, متعلمة, متزوجة, لديها مهنة ناجحة ككاتبة, تملك شقة في مانهاتن ومنزلاً في ضواحي نيويورك, بمعنى آخر كان لديها حياة كاملة لا ينقصها شيء, لكن صوت ما في داخلها كان يرفض كل ذلك ويرفض أن تكون حياتها على هذا الشكل فقط, كانت تقضي الليالي الطوال على أرض حمامها باكية دون أن تجد سبباً مقنعاً لبكائها أو كرهها لزوجها أو لدوامة الإحباط و الاكتئاب التي وجدت نفسها عالقة فيها. قررت إليزابيث أنها يجب أن تضع حداً لزواجها وكان نتيجة قرارها أن دخلت في طلاق مؤلم ومريع وطويل خرجت منه محطمة بشكل أكبر وكعلاج لوضعها قررت ترك كل شيء في حياتها خلفها والإنطلاق في رحلة حول العالم لمدة عام, بدأتها بإيطاليا حيث قضت أربعة أشهر من الأكل والإستمتاع بالحياة “طعام” ومن ثم سافرت إلى الهند حيث معتزل مرشدتها من أجل أيجاد السلام الموجود داخلها “صلاة” ومن ثم أنهت عامها في بالي “اندونيسيا” من أجل ايجاد التوازن بينهما, فوجدته في الوقوع في حب مطلق برازيلي يعيش في بالي “حب”.

اقرأ أيضاً:أفضل وأشهر روايات الأدب الفرنسى الكلاسيكى الجزء الأول

أفضل الكتب الدينية قراءة(1)

اقتباسات من الكتاب:

-ان عجزت ان تكوني سيدة تفكيرك فأنت في ورطة كبيرة لن تخرجي منها أبداً

-في النهاية أنت لست سوى ما تفكر فيه و أحاسيسك هي عبد لأفكارك و أنت عبد لعواطفك

-لا تنسي أبداً أنكِ في يوم من الأيام تعرّفتِ على نفسكِ كصديقة

-يعتقد المرء بأن توأم الروح هو الشخص الأنسب له،وهذا ما يريده الجميع.

ولكن توأم الروح الحقيقي ليس سوى مرآة،إنه الشخص الذي يريك كل ما يعيقك، الشخص الذي يلفت انتباهك إلى نفسك لكي تغيري حياتك، توأم الروح الحقيقي هو أهم شخص تلتقين به على الأرجح، لأنه يمزق جدرانك ويهزك بقوة لكي تستفيقي،ولكن ان تعيشي مع توأم روحك إلى الأبد؟ كلا. هذا مؤلم جدا. فتوائم الروح يدخلون حياتك فقط ليكشفوا لك طبقة اخرى من ذاتك،ثم يرحلون. وشكرا لله على ذلك. غير أن مشكلتك انك لا تسمحين لتوأم روحك بالرحيل..

رأى أحد القراء على موقع goodread لرواية كتاب طعام ، صلاة ، حب – إمرأة تبحث عن كل شئ:

Odai Alsaeed‘s :أداء رائع جبار وسيرة ذاتية ضمن سياق روائي مذهل..المشكلة في تقييمي لأمر ما هو دائما ما يكون تحت الضغط الذي تسوقه العواطف لكن ما وجدته في هذا الكتاب يسمو أيضا عن جبر خاطر العاطفة …..إن رحلة البحث عن الذات وايثار حياة الاستقرار لإعادة استكشاف الروح هو محتوي هذه القطعة الابداعية أما الماهية فكانت من خلال العنوان ( طعام،صلاة،حب).فالطعام مقرون باللذة والروحانية هي سمو النفس من خلال الصلاة والحب مصدره العاطفة لذا كان السفر الي ايطاليا فالهند عقبتها رحله اندونيسيا .

كتاب طعام ، صلاة ، حب - إمرأة تبحث عن كل شئ

تحميل الرواية

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كتاب إلى أبنائي وبناتي 50 شمعة لإضاءة دروبكم

كتاب إلى أبنائي وبناتي 50 شمعة لإضاءة دروبكم

 كتاب إلى أبنائي وبناتي 50 شمعة لإضاءة دروبكم  ذكر المؤلف في هذا الكتاب 50 نصيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!