الرئيسية / رحلة إلي الفيوم

رحلة إلي الفيوم

هل ذهبت من قبل الى الفيوم وتمتعتي بمشاهدة مناظر الطبيعة الرائعة ؟ هل تعلمين أنها قريبة جداً من القاهرة قرابة 90 كيلو فقط,و تستطيعين قضاء يوم ممتع فيها أنتي وأسرتك والعودة في نفس اليوم.

رحلة إلي الفيوم

لقد ذهبت الى الفيوم أربع مرات تقريبا على فترات متقاربة  بعدما اكتشفت جمالها و ما بها من مناظر طبيعية رائعة تفصلني عن ضغط المدنية و الذي يكون أحيانا سبب اكتئاب و ضغط نفسي. وبعد زيارتي الأولي لها أحببتها بشكل كبير وتمنيت أن أذهب إليها ثانيا وثالثا وبالطبع قررت الزيارة ومازالت حتي الآن في شوق لزيارتها مرة أخري فهي محافظة جميلة تجمع بين الطبيعة الصحراوية والطبيعة الزراعية بالاضافة الى وجود آثار بها تجعلها صورة مصغرة من مصر حيث يطلق عليها “مصر الصغرى”.

 

 لذلك تعالي معنا الآن نتجول في هذه المحافظة ونعرفك علي بعض من معالمها السياحية التي تستطيعين أن تزوريها .

1- بحيرة قارون:

بحيرة قارون
بحيرة قارون

 هي أشهر معالم الفيوم فهي مكان رائع للتنزة و الاستمتاع مع الأطفال وبها قوارب تستطيعين تأجيرها لتستكشفي البحيرة وهي رحلة ممتعة للأطفال على وجه الخصوص. يوجد أيضاً مطاعم و مقاهي حول البحيرة لتجلسي و تستريحي و تستمتعي بمنظر البحيرة الخلاب وانتي تتناولين طعامك أو مشروبك المفضل .

قصر قارون
قصر قارون

2- قصر قارون:

يقع على بعد 2 كم من جنوب البحيرة و يعد من أشهر معالم الفيوم ويعتبر أيضا من الآثار الرومانية وهو مكان يستحق الزيارة. 

رحلة إلي الفيوم
رحلة إلي الفيوم

3- السواقي السبع:

تعتبرمن أشهر معالم الفيوم أيضا فمن منا لا يذهب إلي الفيوم ولا يري هذه السواقي و كانت تستخدم في الري قبل اختراع الطرمبات

رحلة إلي الفيوم

4- وادي الريان:

وادي الريان هي عبارة عن محمية طبيعية بها بحيرة عليا وأخرى سفلى يربطهم شلال في المنتصف بين البحيرتين..لأكون صريحة ينقص هذه المنطقة بعض العناية لتكون من أجمل الأماكن السياحية بمصر.

أعتقد هو المكان الوحيد في مصر الذي يوجد به شلالات..كم هي رائعة  و الأروع هي الرحلة من بحيرة قارون الى وادي الريان ستجدي على يمينك بحيرة قارون و من خلفها الجبل و على اليسار أراضي زراعية و نخيل !! كم سيبهرك هذا المنظر و جماله ..

 كم هو ممتع المرور فوق البحيرة و الشعور بالماء و هو ينجرف و لكن احذري بالطبع من السقوط…

وادي الحيتان
وادي الحيتان

5- وادي الحيتان: 

يوجد بجوار محمية وادي الريان و تبعد عن القاهرة قرابة 150 كم,  و يوجد بيه بقايا هياكل عظمية للحيتان لذلك سمي باسم وادي الحيتان حيث أن هذا الوادي كان تحت بحر”تيث ” قبل 40 مليون سنة و كانت الحيتان تتخذه بيت لها. وأطفالك سيحبون هذا بالطبع و تستطيعي مشاهدة الحيتان في المتحف و لكن دون المساس بها.

رحلة إلي الفيوم
رحلة إلي الفيوم

الممتع في هذه الرحلة حقا هو الاستمتاع في أكثر من مكان بالمناظر الخلابة والطبيعة الجذابة والتكلفة بسيطة لأنكي  تستطيعين اعداد الطعام وأخذه معك تقليلا للنفقات ويبقى بنزين السيارة ولن تحجزي فندق لأنكي ستعودين في نفس اليوم.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!