الرئيسية / خطوات لمكياج بحر جذاب

خطوات لمكياج بحر جذاب

بعض منا لا تستطيع التخلي عن وضع مساحيق التجميل (المكياج) حتي عند الذهاب إلي البحر وحيث إن الأمر لا يخفي علي خبراء التجميل فقد طورت شركات مستحضرات التجميل مساحيق تجميل تناسب هذا الغرض.

كيف تختارين مكياج بحر مناسب ؟

من المهم عند اختيارك لمكياج البحر أن يبدو طبيعيا وأن تبدو بشرتك منتعشة وبالطبع هناك مستحضرات مخصصة لمثل هذا الغرض وهي مستحضرات مقاومة للماء أو ما يسمي ب”الووتر بروف”.

خطوات لمكياج بحر جذاب: كريم الأساس والكونسيلر
خطوات لمكياج بحر جذاب: كريم الأساس والكونسيلر

1- الخطوة الأولي لمكياج بحر جذاب : كريم الأساس والكونسيلر 

يعد كريم الأساس الطبقة الأساسية التي تضعينها علي بشرتك ويليه الكونسيلر الذي يخفي العيوب ويوضع بشكل أساسي حول منطقة العين .. اختاري كريم أساس مضادا للماء ولا تشتري نوعا رخيصا لأنه سيؤدي إلي إطلالة لا ترغبين بها حتما عند نزولك إلي البحر أو حمام السباحة حيث يوجد في السوق كريم أساس وكونسيلر معد لهذا الغرض فقط اختاري الدرجة المناسبة لبشرتك واحرصي علي أن يكون بها عامل حماية من الشمس .

خطوات لمكياج بحر جذاب: الماسكرا
خطوات لمكياج بحر جذاب: الماسكرا

2- الخطوة الثانية لمكياج بحر جذاب : الماسكرا 

تضفي الماسكرا علي العين جاذبية وهي من المستحضرات التي يمكنك استخدامها للحصول علي مظهر متألق مناسب للبحر. هناك أنواع من الماسكرا المقاومة للماء التي تدوم لساعات حتي بعد تعرض بشرتك للماء. وهناك حيلة لطيفة تلجأ إليها بعض النساء وهي وضع طبقة من الماسكرا العادية ثم طبقتين من الماسكرا المقاومة للماء وذلك حال الرغبة في الحصول علي رموش أكثر كثافة .

خطوات لمكياج بحر جذاب: ظلال العين
خطوات لمكياج بحر جذاب: ظلال العين

3- الخطوة الثالثة لمكياج بحر جذاب: ظلال العين 

يمكنك وضع ظلال العين الخفيف لإضفاء المزيد من التألق علي بشرتك وإبراز عينيك وهناك أنواع من ظلال الجفون المقاومة للماء . ضعي القليل من ظلال العين بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر ثم وزعيه بطرف يديك بخفة . اختاري الألوان الهادئة ولا تضعي طبقة كثيفة منه.

خطوات لمكياج بحر جذاب: أحمر شفاه
خطوات لمكياج بحر جذاب: أحمر شفاه

4- الخطوة الرابعة لمكياج بحر جذاب : أحمر شفاه

آخر لمسة تضعينها علي وجهك هي أحمر الشفاه .. استخدمي أحمر شفاه بدرجات مناسبة ومقاوما للماء يدوم أحمر الشفاه طوال اليوم إذا استخدمته بشكل صحيح . ضعي طبقة من أحمر الشفاه ثم طبقة من بلسم الشفاه .

يفضل عند خروجك من حمام السباحة أو البحر عدم فرك وجهك بالمنشفة الجافة ربتي علي وجهك بخفة بدلا من ذلك .

 

شاهد أيضاً

سر جمال ولمعان شعر سيدات الهند

سر جمال ولمعان شعر سيدات الهند

 سر جمال ولمعان شعر سيدات الهند ، هلا سألت نفسك يوماً عن سر جمال شعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!