الرئيسية / تدبير منزلى / حيل فعالة لديكور غرفة طفلك

حيل فعالة لديكور غرفة طفلك

يتأثر طفلك بالأجواء المحيطة به ، لذلك يتوجب على الأمهات والآباء مراعاة ذلك عند اختيار ديكور غرفة طفلهم والحرص على اختيار اللون المناسب وقطع الأثاث والإكسسوارات الملائمة. إذا كنتي تنوين تجهيز غرفة طفلك أو تغيير الديكور الخاص فإليكي هذا المقال :حيل فعالة لديكور غرفة طفلك

1. اختاري الألوان المناسبة لديكور غرفة طفلك :

احرصي علي اختيار الألوان التي تؤثر بالإيجاب على طفلك، مثل اللون الأخضر أو الأزرق والألوان التي تضيف اتساعا إلى المكان في حالة المساحات الصغيرة مثل الألوان الباردة. يمكنك طلاء نصف الغرفة بلون والنصف الآخر بلون يتناسب مع اللون الأول أو طلاء ثلاث حوائط بلون والحائط الرابع بلون مختلف يتناسب مع لون الثلاث حوائط. يمكنك أيضا إضافة رسومات بسيطة أو كبيرة على الحوائط تتناسب مع لون الغرفة حيث تضفي هذه الرسومات بهجة على الغرفة وشكلا رائع في نفس الوقت. أما عن ألوان الأثاث والإكسسوارات فيجب عليكِ الاعتماد بشكل أساسي على الألوان المبهجة والمتعددة. ويجب مراعاة اختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض.

2. انتقي إطارات جذابة لديكور غرفة طفلك :

ضعي في حسبانك دائما أن الغرفة التي تجهزينها هي غرفة طفلك، لذلك عليكي اختيار بعض الأشياء وفقا لمنظوره هو. من ضمن هذه الإشياء الإطارات، اختاري إطارات مبهجة ولا مانع من أن تحمل بعضها رسوما لشخصيات كرتونية مثل توم وجيري أو حيوانات يفضلها مثلا مثل الباندا أو غيرهما .

3. حافظي على بساطة التصميم واختاري أثاث مناسب لديكورغرفة طفلك :

زيني غرفة طفلك واختاري قطع الأثاث المناسبة لعمره واجعليها في متناوله؛ لأن ذلك يحافظ على الحفاظ على غرفته منظمة. كما يفضل اختيار الأثاث الخشبي البسيط الذي تستطيعين ببعض الحيل البسيطة تغيير شكلها كلما كبر طفلك.

4. اختاري ديكورا قابلا للتعديل بالنسبة لغرفة طفلك :

اختاري ديكورا سهلا يسهل عليكي تغييره لأن الأطفال يكبرون بسرعة وتتغير متطلباتهم، من ثم عليكي الحرص على اختيار ديكور قابل لإدخال تعديلات وتغييرات دون التسبب في إرهاقك ماديا حال رغبتي في تغييره.

5. استعيني بالأثاث متعدد الأغراض في ديكور غرفة طفلك :

 يمكنكي استخدام الأثاث ذات الأغراض المتعددة لديكور غرفة طفلك حيث يوفر ذلك في المساحة.. يمكنك استخدام سلال القش لتخزين وترتيب ألعاب طفلك وكقطع إكسسوار تضفي على الغرفة شكلا جذابا.

6. خصصي منطقة للعب داخل غرفة طفلك :

ضعي في حسبانك عند تجهيز ديكور غرفة طفلك أن تخصصي له منطقة للعب واحرصي على إضفاء طابع مبهج عليها. يمكنك إضافة سجادة ملونة تحمل رسومات شخصيات الرسوم المتحركة  في منتصف الغرفة أو في مساحة فارغة ويمكنك إضافة منضدة وكراسي أو مقاعد مريحة صغيرة مناسبة للأطفال.

7. اختاري السجاد المناسب لديكور غرفة طفلك:

استخدمي السجاد متوسط الحجم واحرصي على أن تكون ألوانه مبهجة وخامته جيدة ومزين بالرسومات التي يحبها طفلك .

8. اهتمي بالإضاءة في ديكور غرفة طفلك :

احرصي على إضاءة الغرفة بالصورة الملائمة حيث تلعب الإضاءة دورا مهما في إبراز شكل الغرفة والألوان الموجودة بها . وعليكِ مراعاة استخدام الإضاءات المختلفة بالغرفة. فهناك إضاءة مناسبة لوقت النوم وإضاءة إذا قام طفلك ليلا لدخول الحمام وإضاءة مناسبة لوقت الاستذكاروهكذا.

وأخيرا يجب عليكي مراعاة ترك مساحة في الغرفة وعدم تكديسها بالأثاث والأغراض الكثيرة حتى تمنحي طفلك حرية الحركة واللعب داخل غرفته. وينبغي عليكِ إشراك طفلك في  تجهيز ديكور غرفته وعدم تجاهل ارائه ورغباته.

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!