الرئيسية / تطوير ذات / ثلاثة طرق تخلصك من العادات السلبية

ثلاثة طرق تخلصك من العادات السلبية

أفكار سلبية كثيرة محيطة بك، تعيقك، ولا تستطيعين التخلص منها، تُشعركِ بالكآبة والإحباط! ندعوكِ للتخلص من سلبياتك في خطوات، يقدمها لك د. أحمد هارون، مستشار العلاج النفسي وعلاج الإدمان، وعضو الجمعية العالمية للصحة النفسية:ثلاثة طرق تخلصك من العادات السلبية

الخطوة الأولى: واجهي نفسك

وذلك بأن تخبري نفسك بأن هذه العادة خاطئة، واعترفي بمشكلتك، واحترسي؛ لأنك ستكونين في مواجهة مع نفسك، التي تحط دائمًا من قدراتك، وتُذكركِ بسلبياتك ومصائبك، وتجعلك في أسوأ حال، فهل تقبلين التحدي؟!

اقرئى أيضا:نصائح سريعة لكل أم جاية على نفسها ومقصرة فى حقها

تمتعي بالإسترخاء والراحة

الخطوة الثانية: لا يوجد حلّ للمشكلة!

يؤكد هارون أن كل مشكلة ليس لها حلّ، معللاً ذلك بأن حلها معناه أنها غير موجودة أصلاً، لكن عليكِ أن تدركي أنكِ في إدارة للمشكلة؛ بمعنى أنكِ من تديرين مشكلتك بنفسك، وتستطيعين أن تصلي إلى أعلى قدر من المكاسب والأشياء التي تريدين تحقيقها، وأقل قدر من الخسائر؛ عن طريق التفكير في الهدف الذي تريدين الوصول إليه وليس المشكلة.

الخطوة الثالثة: استبدلي العادة السلبية بعادة إيجابية

لو كانت عاداتكِ السلبية مثلاً «الكذب»؛ تذكري أن كلامك سوف تدفعين مقابله مالاً، هذا التفكير سيجعلك تمتنعين عن الكذب، وتعيدين النظر في كلامك، بحيث يكون مصدرًا للإفادة، وليس الضرر لكِ ولغيركِ، وهكذا.. كلما تواجهك فكرة أو عادة سلبية، واجهيها بأخرى إيجابية.

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!