الرئيسية / أمومة وطفولة / تقليد الأطفال لأبائهم

تقليد الأطفال لأبائهم

لا شك أن الأطفال يلاحظون تصرفات والديهم و يقوموا بتقليدهم لذلك لابد أن نحتاط  من ذلك ولا نتصرف بطريقة أماما أطفالنا قد نندم عليها بعد ذلكتقليد الأطفال لأبائهم

1 – لا تقومى بلطم وجه طفلك مما يؤدى إلى ضعف شخصية طفلك ، يخاف من أى إنسان يلوح بيده فى وجهه فينشأ إنساناً جباناً .

2 – لاتصيحى فى وجه طفلك عندما يخطأ فذلك يجعل طفلك يأخذ نفس الاسلوب فى تعبيره عن آرائه.

3 –لا تتعصبى أمام طفلك فلا تكسرى أى شىء بحجة الإنفعال مما يؤدى إلى شعور الطفل أن كسر الأشياء عند إنفعاله هو السبيل لهدوء الاعصاب.

4 – إنتبهى جيداً لا تدخنى أمام طفلك وكذلك والده لأن ذلك له آثار سلبية وضارة بصحة جسمك حيث أن التدخين ملوث للبيئة إلى جانب أن طفلك يبدأ فى وضع الأشياء بفمه لتقليدكما فى التدخين .

5 – لا تظهرى بدون ملابس أمام طفلك فيعتقد البعض أن الطفل لا يعرف لكنه يقوم بتخزين كل شئ بذاكرته.

6 – إحذرى تماماً من الجماع أمام طفلك  فهذا الموقف يحدث فى سن الرضاعة ويظن الآباء أن الطفل لا يدرى لكنه سرعان ما يكبر ويقوم بتقليد هذه الحركات .

7 – إعتمدى الحوار الهادئ مع زوجك أمام طفلك لأنه لا يحب أن يرى أحب الناس إلى قلبه فى موقف تشاجر فهذا يؤدى الى إنكسار إحساسه الأمنى إلى جانب أن ذلك يؤدى إلى كره الإبن لوالده .

8 – قومى بتحفيظ طفلك القرآن الكريم فالطفل فى سن العامين و النصف يكون قادر على حفظ كم كبير  فى هذا السن فذلك يشرح صدره ويجعل طفلك فى سكينة وطمأنينة دائماً بدلاً من تحفيظه الأغانى .

9 –عودى طفلك على العادات الصحية السليمة مثل غسل الاسنان ، أن يأكل باليد اليمنى الإفطار صباحاً غسل اليدين قبل وبعد الأكل بالإضافة إلى تعويد طفلك على عادات النظام و النظافة والترتيب .

10- عودى طفلك على الإسلوب الجميل فى التعامل مع الناس من حوله وكذلك أقرانه.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيف تتخلص من الشعور بالندم؟

كيف تتخلص من الشعور بالندم؟

كيف تتخلص من الشعور بالندم؟ احكام الصلاة مصورة وميسرة للأطفال كيف تتخلص من الشعور بالندم؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!