الرئيسية / تفسير أحلام / تفسير الاحلام – حرف الجيم

تفسير الاحلام – حرف الجيم

تفسير الاحلام - حرف الجيمنتناول فى هذا الموضوع تفسير الأشياء التى نراها فى الحلم أو الرؤية وبادئة بحرف الجيم من هذه الأشياء:-

جزر : من رأى انه يأكل الجزر فأنه ينال خيرا ومنفعة , والجزر يدل على رجل سهل المرام. جفاف : دال على الفقر وعدم الراحة. جفن : إذا رأى الجفن خاليا من الألم فذلك محمود للجميع وإذا كانت الجفون قليلة اللحم وفيها قروح فيدل على غم وحزن. جلاد : دال على رجل شاتم , وتدل على النكد والأمراض وما يوجب الحدود. جلد : دال على الصبر والتجلد في الأمور , فمن رأى جلده تحسن دل على الخير والراحة. جمال : رؤية جمال الإنسان دليل على سوء حال عدوه. جمل : دال على الأسفار وموت المرضى. جمر : دال على رزق عاجل فأن انتفع به في المنام فهو رزق بدون تعب. جمعة : من رأى أنه في يوم جمعة فان الله يجمع أموره المتفرقة ويحوله من العسر إلى اليسر. جن : دال على أصحاب النصب والاحتيال لأمور الدنيا. جبن : هو المصنوع من اللبن دليل على عقد نكاح للأعزب , والولد للحامل والمال الرابح , والعمر الطويل , ورؤية الجبن للمحارب قهر له. جنازة : من رأى انه يصلي على جنازة فانه يصاحب أناس تقيين. جناية : دالة على الوقوع في المحذور , وربما دلت على بلوغ المقصود. جند : دالة على نصرة أصحاب الحق. جبهة : دالة على جاه الإنسان , فأن رأى بها كسر فانه نقصان في هيبته. جحر : دال على إتباع البدع , فمن رأى جحر خرج من حيوان فهو فم يخرج منه كلام بمنزلة ذلك الحيوان. جحود : الجحود للفضل دليل على الظلم. جدري : يدل على المال. جراحة : من رأى انه جرح وخرج منه الدم فانه يغتاب. جراد : دال على العذاب , وان وضع في إناء أو قدر فأنه مال. جرب : من رأى إن عنده جرب فانه في تعب وهم. جرة : دال على أجير منافق , كما تدل على المرأة. جابي : تدل رؤيته على قضاء الدين , وتأدية الأمانات. جارية : دالة على تجارة , ومن رأى جارية مسلمة متزينة سمع خبر موحشا , ومن رأى جارية عابسة الوجه سمع خبرا سيئا , ومن رأى جارية مهزولة أصابه هم وفقر.

جاسوس : يدل على الجان أو المؤثر لأعمال الشر. جامع : يدل في المنام على المكان الجامع للتجارة , ويدل على العدل لمن دخله في المنام مظلوما. جاموس : دال على الكد والسعي والخير. جوز : دال على المال المكنوز , فأن سمعت له صوت فهو خصومة. جبس : دليل على دوام العز والمنصب , وحسن حال الأزواج والأولاد , والثبات في الدين والعلم , والشفاء من الأمراض. جبانة : دال على أمن للخاف , وخوف لآمن , والجبانة دالة على الآخرة. جبة : دالة على المرأة وان رأتها المرأة فإنها تخون زوجها , كما تدل على العمر الطويل. جبل : هو في المنام رجل رفيع الشأن قاس , مدبر لأمره , أو امرأة قاسية. جرجير : من رأى انه يأكل الجرجير فانه يعمل عمل أهل النار. جرذ : من رأى انه اخذ جرذ أو دخل عليه انتقل من بلاده , ومن رأى انه يأكل لحمه اغتاب إنسان فاسق. جرس : دال على رجل مؤذن , والجرس صاحب خير , وربما دل على السفر. جزار : دال على رجل مهلك للرجال , والجزار إذا حسنت حالته دال على حسن عاقبته. جسر : دل على ما ينجي الإنسان من عذاب الآخرة. جواهري : رؤيته تدل على صاحب نسك وعبادة , كما تدل على الدلال , وتدل على العالم الذي يقتدي به الناس. جهد : دال على موت المريض , والجهد هو الكد على العيال أو الجهاد. جورب : دال على المال والوقاية ما لم يلبس , فمن رأى انه يلبس جوربا فقد وفى ماله , والجورب يعبر بالخادم والمرأة الجارية. جوع : دليل على لباس الحداد والخوف , وحرص في طلب المعيشة , وقيل من رأى انه جائع أصاب خير.

شاهد أيضاً

بالشرح المفصل معانى و دلالات الأرقام فى المنام من القرآن والسنة

بالشرح المفصل معانى و دلالات الأرقام فى المنام من القرآن والسنة

رقم (11):- 1 – الولاية, الرفعة…….لقوله تعالى ( إذ قال يوسف لأبيه يا أبت إني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!