الرئيسية / جمالك / تعرفى على منتجات التجميل شديدة الضرر بالمرأة الحامل

تعرفى على منتجات التجميل شديدة الضرر بالمرأة الحامل

إن الثلث الأول من شهور الحمل فى غاية الخطورة خاصةً وأن دماغ الجنين لايزال في طور النمو ، لذلك فإن التوصيات الطبية للسيدات الحوامل تحثهن على عدم استخدام أية منتجات للتجميل خلال مرحلة الحمل  لحماية الجنين من المواد الكيميائية. نتيجة لذلك يجب عدم وضع أحمر الشفاه أو ما شابه، وعدم وضع كريمات حب الشباب، إلى جانب مستحضرات أخرى.تعرفى على منتجات التجميل شديدة الضرر بالمرأة الحامل

اقرئى أيضاً:لتتخلصي سيدتي من المسام الواسعة وتتمتعى ببشرة صافية كالاطفال عليكي بهذا الحل السحري

بالنسبة لكريمات علاج حب الشباب فهي الأسوأ وأكثرها خطورة خلال فترة الحمل، ومن الضروري جداً الابتعاد عنها طوال الـ 9 أشهر لأنها تحتوي على مضادات للبكتريا فقد تسبب تشوّه دماغ الجنين.

نأتى للمنتجات الأكثر استخداماً ألا وهى: [أحمر وملمّع وبلسم الشفاه، والأيلينر، والماسكارا، ومزيل العرق، وكريمات الأساس، وطلاء الأظافر، والبودر ، وصبغات الشعر] كل هذه المنتجات تحتوى على مواد كيميائية يمكن أن تؤثّر سلباً على نمو الجنين، وخاصة الدماغ والجهاز العصبي.كما قد تسبب هذه المواد الكيماوية الإجهاض، أو تشوّه الجنين، أو حدوث خلل فى هرمونات الطفل بعد ولادته وخلال مرحلة البلوغ.

ربما يهمك:6 أطعمة تزيدك جمالا

بعد كريم حب الشباب يأتي صابون المضاد للبكتريا، والذي يحتوي على مواد تريكلوسان أو تريكلوكاربان. يليه الصابون والشامبو وبلسم الشعر الذي يحتوي على البارابين، وهي مادة تستخدم لمنع نمو البكتريا، وتؤثّر على الخصوبة، وقد تسبب الإجهاض.تعرفى على منتجات التجميل شديدة الضرر بالمرأة الحامل

ماسك الموز والكاكاو لبشرة من جافة الى بشرة مفعمة بالحيوية والنعومة كالحرير

بالنسبة لطلاء الأظافر فإنه يحتوى على مادة الفورمالديهايد المتطايرة والتي بإمكانها التسبب فى حدوث تشوهات للجنين، بينما يؤثّر ملمّع الأظافر على الجهاز العصبي للطفل.

هناك سبب اخر لتتخلى تماماً عن هذه المنتجات ألا وهو جميع مستحضرات التجميل تحتوى على مادة الفثالات التي تترثب في حليب الأم، وتؤثّر على هرمونات الطفل وعلى خصوبته.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

علامات انفتاح الرحم في الشهر التاسع

علامات انفتاح الرحم في الشهر التاسع

علامات انفتاح الرحم في الشهر التاسع 1- يمكنك التنفّس بسهولة مرة أخرى 2- يُفتح الرحم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!