الرئيسية / صحتك / تعرفى على فوائد البطاطس المذهلة للبشرة

تعرفى على فوائد البطاطس المذهلة للبشرة

البطاطا هي رابع أكبر المحاصيل الغذائية بعد الأرز والقمح والذرة، تشكل جزءا لا يتجزأ من المأكولات في العالم. وهي تشكل الغذاء الرئيسي المهم والمحاصيل النباتية الرائدة. كذلك تحتوي على العديد من الفوائد التي تساعدنا في حيتنا اليوميه.

تعرفى على فوائد البطاطس المذهلة للبشرة
تعرفى على فوائد البطاطس المذهلة للبشرة

فوائد البطاطا للبشرة :-

 1. الهالات السوداء :- الهالات السوداء تحت العين مشكله يعاني منها الكثير، لحسن الحظ البطاطا تحتوي على فيتامين (س) يساعد على حل هذه المشكله. ببساطه قشري البطاطا وقطعيها إلى قطع كبيرة، وضعيها في قطعة قماش أو منديل، وضعيه على عينيك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ. يمكنك القيم بهذه الوصفه بانتظام لتقليل الهالات السوداء إلى حد كبير. يمكنك أيضا تطبيق عصير البطاطا تحت عينيك مع كرة من القطن لتتلاشى الدوائر المظلمة.

2. التخلص من التجاعيد :- تعتبر البطاطا فعالة في مكافحة الشيخوخة وخاصة التجاعيد، ببساطه طبقي عصير البطاطا على وجهك، لاظافة توهج صحي لبشرتك. كما انها تساعد على تنعيم البشرة وإعطائها مظهر أصغر واجمل.

3. علاج البقع الداكنة :- البطاطا هي وسيلة طبيعية لتلاشى البقع السوداء. إذا كنت تعانين من البقع على وجهك، يمكنك وضع البطاطا المقشرة في الخلاط بعد ذلك طبقيها على وجهك، مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه وستلاحظين الفراق.

4. إزالة عيوب الوجه :- عيوب الوجه تؤثر سلبا على مظهرك. عصير البطاطا هو وسيلة طبيعية رائعة للتخلص منها. ببساطه استخدامي عصير البطاطا البارد لشطف الوجه اليومي، هذا يمكن أن يساعدك على التخلص من العيوب، ويعطيكي بشره نعيمه وجميله.

5. علاج حروق الشمس :- البطاطا رائعة لعلاج حرق الشمس، كل ما عليك فعله هو وضع شرائح  البطاطا الباردة على المناطق المتضررة، هذا سوف يعطيك إحساسا مهدئا وتبريد كما يساعد على تقلل مناسمرار البشرة.

6. البشرة الجافة :- إذا كنتي تعانين من البشرة الجافة، البطاطا ستساعد على حل هذا المشكل وإعطائك بشرة ناعمة  في غضون دقائق. ببساطة إصنعي قناع الوجه عن طريق خلط البطاطا مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، طبقية على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. هذا سيكون بمثابة قناع مضاد للتجاعيد ولترطيب بشرتك من الداخل وسوف يساعد أيضا على تجديد الرطوبة في البشرة الجافة لتسوية الخطوط الدقيقة على نحو فعال.

7. إزالة خلايا الجلد الميتة :- يمكن للبطاطا أيضا إزالة خلايا الجلد الميتة على وجهك، ببساطه طبيقي البطاطا المقشرة على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها، يمكنك القيم بهذه الوصفه بانتظام لتجديد شباب البشرة.

8. تنظيف الوجه :- البطاطا يمكن أن تستخدم مثل منظف طبيعي للوجه. ببساطه قطعي قطعة من البطاطا والخيار إلى قطع متوسطة، ثم امزجي الخليط  في الخلاط لمدة 20 ثانية. واضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء إلى الخليط، ثم إستخدميه لتنظيف وجهك. هذه الطريقة ستجعل بشرتك ومنتعشة ولامعة.

9. علاج الطفح الجلدي :- إذا كنتي تعانين من طفح جلدي مثيرة للحكة أولدغ الحشرات، ضعي شريحة من البطاطا النية على المنطقة المصابة لبضع دقائق. وينبغي القيام بذلك عدة مرات في اليوم الإغاثة السريعة.

10. إزالة إنتفاخ العيون :- لإزالة الانتفاخ حول العينين، طبيقي خليط من الخيار وعصير البطاطا على وجهك، وخاصة حول العينين، هذه المكونات تعمل بشكل جيد في تخفيف لهجة الجلد وعلاج انتفاخ العينين.

11. علاج حب الشباب :- عصير البطاطا  مفيد جدا في الحصول على بشرة خاليه من العيوب. هذا العصير يخفيف من حب الشباب والأكزيما. ببساطه أضيفي الكثير من البطاطا في النظام الغذائي الخاص بك للتخلص من الأكزيما أو حتى منعها.

12. تفتيح البشرة :- عصير البطاطا الطبيعي هو وسيلة رائعة وبسيطة لتفتيح البشرة، ببساطه مزج القليل من عصير البطاطا مع عصير الليمون، وضعيها على المناطق الداكنة من البشرة.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!