الرئيسية / صحتك / تعرفى على اثر الإمتناع عن تناول النشويات

تعرفى على اثر الإمتناع عن تناول النشويات

نقدم لكى عزيزتى حواء دراسة حول آثر امتناعك عن تناول النشويات أو الكربوهيدرات وما يحدث للجسم والأمراض التى من الممكن الإصابة بها عند تناول كمية ضئيلة جدا من الكربوهيدرات فيما يلى :تعرفى على اثر الإمتناع عن تناول النشويات

خسارة الوزن:

عندما  تقللين من كمية الكربوهيدرات ستلاحظين النزول السحري في الوزن. ولكن ما تخسرينه  ليس دهون!!! فقط هو  الماء ولذلك لأن تخزين الكربوهيدرات في الجسم يكون على شكل جليكوجين ، فكل غرام من الكربوهيدرات المتناول يخزن امامه 3-4 مرات وزنه ماء “.

اصابتك بانفلونزا قلة الكربوهيدرات:

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في المخ. فعندما يقطع الشخص من كمية الكربوهيدرات فإن المخ يعمل على مخازن الجليكوجين، وبمجرد أن ينفذ مخزون الجليكوجين ، فإن جسمك يبدأ في حرق الدهون فيفرز كربون يسمى الكيتونات . والنتيجة تكون : رائحة الفم الكريهة ، وجفاف الفم ، والتعب ، والضعف ، والدوخة ، والأرق ، والغثيان . فتشعر و كأن لديك الانفلونزا . في نهاية المطاف، يتكيف جسمك ليعمل على الكيتونات لذلك أنت لا تشعر بالسوء ، لكن الكيتونات ليست المصدر المفضل من الوقود لجسمك.

زيادة رغبتك بتناول النشويات:

تعرف الكربوهيدرات بأنها ترفع مستويات السكر في الدم كثيراً ، ثم تتراجع مرة أخرى. وبعض البحوث التي أجريت مؤخرا تشير إلى أن هذا الارتفاع المفاجئ ينشط مراكز الإدمان في المخ فيصيبك بالرغبة لاحقاً في تناول المزيد. على عكس الحبوب الكاملة ، فهى تحافظ على مستويات السكر في الدم فلا تجد رغبه في تناول المزيد.

خطر الاصابه بأمراض القلب و السكر:

إن نوع الحبوب الذي تقوم باقتطاعه من نظامك الغذائي يحدث فرقا كبيرا. فعلى سبيل المثال ، وجدت دراسة نشرت في عام 2014 أن الكربوهيدرات المكررة ترفع مستويات الجسم من الأحماض الدهنية (وتسمى حمض البالمتيوليك ) فتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و داء السكري من النوع 2 . وفي الوقت نفسه، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، أن الحبوب الكاملة تحسن مستويات الكولسترول في الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، والسمنة، و السكري من النوع 2 . و بذلك فالخيار واضح .

انخفاض مستوى الطاقة:

تعتبر الحبوب الكاملة (الكربوهيدرات والنشويات) هي مصدر كبير للحديد والمغنيسيوم ، وفيتامين B وتعد من المصادر الأساسية لإمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على مستوياتها .والعديد من الناس بالفعل يعاني من نقص في المغنيسيوم نتيجة نقص الكربوهيدرات بالجسم،وبذلك تكون خلايا الجسم فى حالة هذل وتباطئ من دون إمدادات صحية.

الإصابه بالإمساك:

تأتى الإصابة بالإمساك لقلة تناول الطعام الذى يحتوى على كمية وفيرة من الألياف؛ والآن سيدتى حواء  هل لديكى فكرة عن كمية الألياف الموجودة فى الحبوب الكاملة؟ أجل فهى تلعب دوراً كبيراً في مقدار الألياف التي تحصلين عليها.

إضافة لذلك ان هناك دراسة فى بحوث التغذية الحديثة ,تبين أن 92% من البالغين لا يحصلون على ما يكفي من الحبوب والألياف،رغن أنها تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم ، والتقليل من خطر السمنة ،الأمراض المزمنة  بالإضافة إلى أنها تمنع الإمساك.

تقلب المزاج:

عندما تحاولين تقليل معدل الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة فذلك يؤدى إلى تغير حالتك المزاجية ؛جربى تناول ساندويتش بما يحتويه من الكربوهيدرات حيث يؤدى إلى زيادة مستويات السيروتونين في المخ وبالتالى تشعرين أنك في حالة مزاجية جيدة.

لا يوجد طاقة كافية لممارسة الرياضة:

الكربوهيدرات هى المصدر الأساسي للجسم من الطاقة ، بما في ذلك القدرة على التحمل و المقاومة. اقتطاعك كمية من الكربوهيدرات، سيظهر في شكل انخفاض الطاقة الخاصة بك, وبالتالي قدرتك على الإنتاج ستنخفض.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!