الرئيسية / تطوير ذات / تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر رمضان ألا وهى زيادة الوزن واكتساب العديد من الكيلو جرامات ، لكن هل سألتم أنفسكم لماذا يحدث هذا خاصةً فى رمضان؟ السبب عزيزى القارئ يكمن فى بعض العادات الخاطئة والغير صحية والتى تعود علينا بنتائج سلبية للغاية ألا وهى زيادة الوزن،فى حين أنه يمكن خسارة الوزن بدلاً من اكتساب وزن زائد بتجنب هذه العادات الخاطئة واتباع هذه النصائح:

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

 أولاً: تجنب تناول المشروبات الغازية:

أصبح معروف لدى الكثير أن المشروبات الغازية تؤدى إلى زيادة كبيرة فى الوزن لكن الأسوأ من ذلك هو تناولها اثناء وجبة الافطار نتيجة اعتقاد خاطئ بأنها تؤدى الى اشباع العطش ولكن هذا غير صحيح على الاطلاق فالنتائج المترتبة على شرب المياة الغازية هى ارتفاع نسبة السكر فى الدم – اصابة البطن بغازات – سوء الهضم – زيادة وزن الجسم وبصفة خاصة فى مناطق البطن والارداف – تهييج القولون.

لذا ينصح بالامتناع عن تناولها قدر الامكان واستبدالها بالعصائر الطبيعية الطازجة والخالية من السكر ويمكن تناول المشروبات الخاصة بشهر رمضان ايضاً مثل الكركدية والخروب ولكن يراعى تحليتها بواسطة السكر المخصص للدايت والخالى من الاسبرتام.

 ثانياً :الشاى الاخضر:

وصفات إفطار لذيذة فى رمضان للدايت

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

الشاى الأخضر له مفعول السحر فى إنقاص الوزن لأنه يحتوى على مضادات أكسدة تحفز بشكل قوى عملية الهضم وبالذات تفتيت الخلايا الدهنية فهو محارب قوى جداً لإذابة الدهون وبالأخص دهون البطن والأرداف،تناول فقط كوب واحد من الشاى الاخضر بعد مرور نصف ساعة من تناول وجبة الافطار سيخلصكم تماماً من الوزن الزائد على مدار شهر رمضان.

ثالثاً:الاقلال قدر الامكان عن تناول النشويات:

يعتبر من أكثر الأسباب المسببة لزيادة الوزن فى رمضان هو الإكثار من تناول النشويات فشهر رمضان هو شهر الموائد والعزومات ولا تخلو اى مائدة فى رمضان من المحاشى بأنواعها والمكرونات مما تؤدى إلى السمنة وتراكم الدهون فى أماكن معينة يصعب إذابتها مثل دهون البطن والأرداف.

ويمكن تفادى ذلك  عن طريق تناول ثلاث ملاعق صغيرة فقط من النشويات مهما كان نوعها وذلك فى وجبة الافطار وتناول ربع قطعة من الخبز فى وجبة السحور .

رابعاً:التركيز على البروتينات:

ما الذى يسبب الكسل فى رمضان ؟ ستندهشى من معرفة السبب

الالتزام بتناول الاطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الحمراء ولحوم الدجاج وكذلك لحوم الاسماك والبيض والجبن ولكن النوع منخفض الدسم وكذلك الالبان منخفضة الدسم حيث يساعد التركيز عليها فى تحفيز عملية حرق دهون الجسم واستبدال الدهون بالعضلات.

خامساً:استخدام السكر المخصص للدايت:

أحسن وأفضل الاساليب والطرق لتجنب العطش فى رمضان

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

يساعد استخدام السكر ذو النوع المخصص للدايت على سرعة تحقيق الهدف وهو انقاص الوزن الزائد و التمتع بقوام رشيق مدى الحياة ولكن يراعى الحرص على استخدام النوع الخالى من الاسبرتام لانه النوع الاكثر صحيا من غيره من الانواع الاخرى.

سادساً:الاكثار من شرب الماء:

الماء محفز طبيعى للحرق ويتميز بكونه خالى تماماً من السعرات الحرارية ويساعد على تخليص الجسم من السموم والدهون لذى يراعى الاكثار من تناول الماء فى الفترة التى تكون بين وجبة الافطار ووجبة السحور .

سابعاً:تناول ثمرة موز بعد وجبة السحور بربع ساعة:

استخدام خل التفاح في التخسيس

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

احد ابسط الطرق التى تساعد على عدم الشعور بالعطش طوال ساعات الصيام هى تناول ثمرة من الموز بعد وجبة السحور او قبل الاذان بربع ساعة تقريباً فهى غنية بالكالسيوم ولها مفعول السحر فى الوقاية من الاصابة بالعطش كما انها تمد الجسم بالطاقة طوال  اليوم لكى يقوم بالنشاطات الحياتية المختلفة اثناء الصيام دون الشعور بالكسل او الرغبة فى النوم.

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى ،اللف التنحيفى هو عبارة عن لف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!