الرئيسية / تأخير الدورة الشهرية ..كيف يكون آمنا ؟

تأخير الدورة الشهرية ..كيف يكون آمنا ؟

ترغب كثير من الفتيات والسيدات في تأخير موعد الدورة الشهرية لعدة أسباب منها اللحاق بموعد الحج أو العمرة ، أو لعدم الرغبة في الإفطار في رمضان ، أو ربما لتوقيت الزفاف وغير ذلك . وقد تقدم الفتاه أو السيدة علي تناول أدوية بهدف تأخير الدورة لكنها تكون مضرة بها وهو ما لا يجب الإقدام عليه دون استشارة طبيب أو طبيبة نساء أمينة وماهرة .

فيما يلي أشرح لك كيف تؤثر الأدوية علي الجسم فتؤخر الدورة الشهرية ، وما هو أثر تعاطيها الدائم مع التأكيد علي ضرورة عدم تناولها دون استشارة طبيبة متخصصة لأن كل حالة وكل سيدة ولها ظروفها الصحية التي تختلف عن الأخري .

تأخير الدورة الشهرية ...كيف يكون آمنا ؟
تأخير الدورة الشهرية …كيف يكون آمنا ؟

تمتد مدة الدورة الشهرية عند معظم السيدات ما بين 25 إلي 28 يوما ، منذ أن يبدأ المبيض في إفراز البويضة ثم عمل هرمون الاستروجين علي تهيئة الرحم وبطانته لاستقبال البويضة المخصبة إن جري تخصيبها أو تلقيحها بنجاح ، ثم يقوم عمل هرمون البروجيسترون علي الحفاظ علي بطانة الرحم إلي أن يجري تلقيح البويضة ، وإلا انخفضت نسبته فتهتك الشعيرات الدموية المبطنة للرحم وتأتي الدورة الشهرية في صورتها المعتادة .

كيف يجري تأخير الدورة الشهرية ؟
كيف يجري تأخير الدورة الشهرية ؟

كيف يجري تأخير الدورة الشهرية ؟

تتناول الفتاه هرمون الاستروجين في النصف الثاني من المدة 28 حسب الدورة الشهرية لكل سيدة فيستمر الحفاظ علي بطانة الرحم ويتعامل الجسم كما لو كنت المرأة حامل وعادة ما تتناول الفتاة حبتين يوميا إلي أن ينتهي الوقت المراد تأخيره ” لحين انتهاء موسم الحج أو العمرة ” فتتوقف عن تناولها وعادة ما تأتي الدورة الشهرية مباشرة.

ويعتبر من الأمان صحيا عدم تكرار الأمر إلا في حالة العمرة والحج وعدم تناولها كل عام في رمضان وإن كنت ممن يعتمرون سنويا فحاولي الحجز في موعد مناسب حتي لا تتناولي مثل تلك الهرمونات سنويا لما لها من مضار وتلاعب في نظام الجسم الطبيعي .

وسائل أخري طبيعية لتأخير الدورة الشهرية
وسائل أخري طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

وسائل أخري طبيعية لتأخير الدورة الشهرية :

ينصح البعض بأساليب أخري طبيعية وإن كانت غير مؤكدة النتائج مثل الإكثار من الأطعمة غير المنظمة للدورة الشهرية مثل الثوم والزنجبيل والتوابل والبقوليات . ويري البعض أن ممارسة الرياضة بكثافة تؤثر علي موعد الدورة الشهرية أيضا وإن كانت جميع تلك الأمور غير مؤكدة النتائج خاصة في حال السفر لموسم عمرة أو حج والالتزام بموعد محدد . 

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!