الرئيسية / بالمعالجة النفسية نقدم لكى كيفية الإستمرار فى زواج فاشل

بالمعالجة النفسية نقدم لكى كيفية الإستمرار فى زواج فاشل

عندما يكون هناك صعوبات فى الزواج فيكون الطلاق هو الخيار الوحيد أمام الجميع  لكننا غفلنا أن الطلاق هو أبغض الحلال عند الله فالزواج هو عقد أبديّ بين اثنين و علاقة مقدسة ولن يكون من السهل ابطالها مهما كانت الظروف.

 إن كنت تعانين من علاقة زوجية فاشلة بالرغم من محاولاتك لإصلاح زواجك ولكنك وصلت الى طريق مسدود فعليكى أن تتعلّمي كيفية التعايش مع هذا الزواج الفاشل.

وليس بالضرورة أن تكوني تعيسة وبائسة لمجرد ارتباطك بزواج فاشل فهذا لا يعني أن تظلى بانتظار الموت لكي يُحرّرك ، لقد غفلتى عن أشياء مهمة جداً منها ذاتك وأولادك فيجب عليكى أن تركزّي كلّ اهتمامك على نفسك وأولادك.

فإليك فيما يلي بعض النصائح المفيدة التى تساعدك:

   

1 – سعادتك هي من أولويّاتك:-

قومى بالبحث عمّا يسعدك وافعليه تحثثى الأسباب التى تجعلك سعيدة ، فيجب أن تتعلّمي كيف تضعين نفسك على قائمة أولوياتك على أمل أن يعاملك الآخرون بالمثل.

2 –  تخلّي عن فكرة تغيير زوجك وإصلاحه:-

فكلّما حاولت إصلاح زوجك سيبقى على موقفه ويقاومك أكثر فلا تجهدى نفسك فى ذلك واتركيه وأجعلى كل تركيزك وإهتمامك بنفسك فإن كان مهتمًا سيشاركك هذا الاهتمام في معظم الأحيان فعند شعور الزوج بإهمال زوجته ويراها سعيدة  بدونه سيحاول مشاركتها هذه السعادة لأنّه لا يريد أن يُترك بمفرده وحيداً.

3 –  لا تلومي نفسك على هذا الزواج الفاشل:-

إنّ الأشخاص المهتّمين بقراءة هذا المقال هم ليسوا عادةً الطرف المخطىء ولكن الطرف الذي يبحث عن حلّ للمشكلة. إن كنت تبحثين عن حلّ فيجب أن تعرفي أنّك لست الشخص المُلام. لذا لا تعاقبي نفسك وتتحمّلي كامل مسؤولية فشل زواجك، فلقد قمت بواجبك على عكس شريكك.

4 – لا تأخذي الأمور على محمل شخصي:-

عندما تأخذين الأمور في شكل شخصيّ فإنّك تعاقبين نفسك بطريقة غير مباشرة ولن تستطيعي أن تشعري بالسعادة أبدًا. لذلك يجب أن تأخذى الطريقة التي يرغب أن يعيش بها زوجك بصدر رحم وتتقبّلي شخصيّته وطباعه وأخلاقه ، فليس هناك شيء آخر يمكنك القيام به حيال ذلك.

وأولاً وأخيراً لا تنسى ذكر الله والدعاء بصلاح زواجك ولا تقنتى من رحمة الله .

فإذا سرت فى هذا الإتجاه واتخذت هذه الطريقة فبإذن الله ستعيشين حياة طبيعية دون ألم ويأس.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!