الرئيسية / صحتك / ريجيم وتخسيس / اصنعي شاي الريجيم في المنزل

اصنعي شاي الريجيم في المنزل

يحاول أغلبيتنا دائما الوصول إلى أجود أنواع شاي الريجيم وربما تحتارين في ذلك، ولكن بإمكانك الآن تصنيع شاي الريجيم الخاص بك في منزلك بكل سهولة وبدون تكاليف باهظة .

مكونات تصنيع شاي الريجيم :

 ينسون – شمر – نعناع – شاي أخضر – زنجبيل أخضر لو كنتي تفضلينه .اصنعي شاي الريجيم في المنزل

طريقة تصنيع شاي الريجيم :

ضعي كل المكونات في البراد ، وصبي عليها الماء المغلي، ثم اتركيها لمدة نصف ساعة وتناوليها على مدار اليوم أو بعد الوجبات لزيادة معدلات حرق الدهون وهضم الطعام.

فوائد اليانسون والشمر :

يحتوي الشمر على العديد من المركبات الغذائية، فهو غني بالألياف المهمة لخفض الوزن والشعور بالشبع وإراحة القولون أيضا ، والفيتامينات مثل فيتامين ج والفولات (فيتامين ب9) وفيتامين ب3 و فيتامين ب5، كما أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والنحاس والفوسفور والكالسيوم والمنجنيز والحديد، إضافة إلى بعض مضادات الأكسدة مثل الكيرستين.

 يعتبر اليانسون علاجا رائعا للجهاز الهضمي ومشكلات القولون والمغص المعوي والانتفاخ وطرد الغازات، ويعد منبه أو منشط للهضم وفاتح للشهية لو تم تناوله وحده، وبالتالي يساعد على رفع معدلات التمثيل الغذائي وخفض الوزن. من فوائده الأخرى قدرته على تهدئة الجهاز التنفسي والسعال وضيق النفس وأمراض الصدر والحلق ونوبات الربو، وكذلك يهدئ الأعصاب ويسكن الصداع.

فوائد النعناع :

للنعناع فوائد عديدة مثل رائحته الذكية واحتواءه على العديد من المعادن والفيتامنيات اللازمة للصحة، فهو مهدئ جيد للأعصاب وارتخاء القولون العصبي وطارد قوي للغازات.

فوائد الشاي الأخضر والزنجبيل الأخضر :

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل الوسائل الطبيعية التي تستخدم لخفض الوزن لما له من قدرة على رفع معدل التمثيل الغذائي، ويحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتقاوم مرض السرطان. يعمل أيضا على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم ويرفع معدلات حرق الدهون في الجسم.

أما الزنجبيل فهو علاج ناجح لمشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والمغص والغازات، وله قدرة رائعة على رفع عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي بنسبة 20% وبالتالي خفض الوزن خاصة دهون البطن بسبب قدرته على تنظيم معدلات الكورتيزول. وهو علاج ممتاز أيضا لعلاج التهابات المفاصل.

وهكذا فإن شاي الرجيم المنزلي الذي قومتي بصناعته في منزلك سيعمل على تخفيض وزنك وإمدادك بالكثير من المواد الغذائية المفيدة لجسمك وصحتك.

جربيه وأخبرينا بالنتيجة وشاركينا رأيك .

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!