الرئيسية / صحتك / ريجيم وتخسيس / استخدام خل التفاح في التخسيس

استخدام خل التفاح في التخسيس

يعد خل التفاح من العلاجات الصحية الطبيعية لكثير من الأمراض ويعتبره البعض مضادا حيويا جيدا للجروح وغيرها وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية .استخدام خل التفاح في التخسيس

مكونات خل التفاح :

يحتوي خل التفاح علي العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة لمادتي بيتا كاروتين والبكتين اللتين تعتبران من مضادات الأكسدة ، وتتنوع المعادن مثل البوتاسيوم ، الصوديوم ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، الفوسفور، الكلور الكبريت ، الفلور والحديد .

فوائد صحية وجمالية لخل التفاح
فوائد صحية وجمالية لخل التفاح

فوائد صحية وجمالية متعددة :

له العديد من الفوائد الصحية والجمالية للشعر والبشرة فهو يحد من آثار الشمس علي البشرة ويعالج قشرة الشعر وهو مقوي جيد للأظافر ويستخدم لتبييض اليدين ، أما الفوائد الصحية فحدث ولا حرج فهو علاج مناسب لالتهابات المفاصل ودوالي الساقين ، وهو مضاد جيد للجراثيم والبكتيريا في الجهاز الهضمي وكذلك الجروح ولدغات الحشرات ويعالج خل التفاح ضغط الدم والكوليسترول والتهابات الحلق والمسالك البولية .

قدرت خل التفاح في خفض الوزن
قدرت خل التفاح في خفض الوزن

أما عن قدرته في خفض الوزن :

  • أما بالنسبة لتخفيض الوزن فتعتمد الفكرة علي قدرته علي إذابة الشحوم من جسم الإنسان وزيادة معدل التمثيل الغذائي أو حرق الطعام والحد من شهية الإنسان . ومع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله لما له من تأثير علي مرضي القرحة والحموضة .

  • تناولي كوب ماء فاتر أو دافيء مع ملعقة طعام من خل التفاح علي الريق يوميا إذ لوحظ قدرته علي إذابة الدهون بشكل كبير مقارنة بمن يتبع نفس النظام الغذائي ويمارس الرياضة أيضا . وفي كل الأحوال لا يجب تناوله دون تخفيف وإنما يفضل تناوله مع الطعام والسلاطات والماء .

  • وقد اقتبست فكرة بما كان يفعله القدماء من إضافة الخل للماء المقدم للطيور قبل ذبحها بيومين لتنقية جسمها وتطهيره وإزالة الدهون غير المرغوب فيها .

  • ومن محاسنه أيضا أنه يزيل الخمول ويوفر النشاط لمن يتناوله لأنه يحول الدهون المعقدة في الجسم إلي دهون بسيطة .

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى ،اللف التنحيفى هو عبارة عن لف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!