الرئيسية / صحتك / احذري اللحوم المصنعة من مسببات السرطان

احذري اللحوم المصنعة من مسببات السرطان

أصبح السرطان وحشا مفترسا ينال من صحة الشعوب حيث يتوفي أكثر من مليون شخص سنويا جراءالإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه .احذري اللحوم المصنعة من مسببات السرطان

وقد أكدت منظمة الصحة العالمية أن الدراسات والأبحاث التي أجريت على اللحوم المصنعة تؤدي إلي زيادة نسبة الإصابة بالسرطان عند تناولها بشكل متزايد وهذه اللحوم المصنعة مثل اللانشون واللحم المقدد والسجق والنقانق المصنعة من اللحم البقري أو من لحم الخنزير.

وأكدت منظمة الصحة أيضا أن استهلاك 50 جم يوميا من اللحوم المصنعة يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18%، وهو ما يعني أن مجرد استهلاك شريحتين يوميا هو سعي نحو الموت.

أما الخبر الأكثر مفاجأة فهو أن المنظمة قالت أيضا أن اللحم الأحمر يحتوي على مسببات للسرطان، وإن كان الضرر محدود أكثر بكثير من اللحوم المصنعة، كما أن له فوائد أخرى، وأن الأمر لا يزال في طور الدراسة حتي الآن بالنسبة للحم الأحمر .لذلك لابد من تقليل تناول تلك اللحوم، ليس فقط المصنعة وانما اللحوم الحمراء أيضا لارتفاع نسبة الدهون بها لأنها تزود نسب التعرض الإصابة بالسرطان وتعطل تواصل الخلايا كما أنها تسبب مشاكل بالمفاصل.احذري اللحوم المصنعة من مسببات السرطان

وقد أكدت المنظمة أن المشكلة متعددة الجوانب، لأن اللحوم المصنعة تحتوي على إضافات ضارة من أجل زيادة وقت تخزينها أو تغيير طعمها بطرق التدخين أو التمليح أو إضافة المواد الحافظة لها، وحتى الشواء على درجات مرتفعة قد يكون مواد كيميائية مسببة لسرطان القولون والمستقيم.

واعتبرت المنظمة أن اللحوم المصنعة من مسببات السرطان من الفئة الأولى مثل المشروبات الكحولية والتدخين، وإن كانت ليست بنفس الخطورة إن استهلكت بكمية قليلة جدا على فترات متباعدة.

وتبلغ نسبة الوفيات جراء الإصابة بالسرطان سنويا،بسبب التدخين حوالي مليون شخص، وتناول الكحول حوالي 600 ألف شخص، بينما تتسبب الأنظمة الغذائية وتناول الأطعمة غير الصحية في وفاة 34 ألف شخص، لذلك تظل هي الأقل خطورة وإن كانت من المسببات الرئيسية للإصابة بالمرض.

لذلك من الوسائل الأساسية لتجنب الإصابة بالسرطان هو اتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة الصحية كالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة مع ممارسة الرياضة والامتناع عن تناول اللحوم المصنعة أو التدخين أو تناول الكحوليات .

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!