الرئيسية / جمالك / احذرى من شكل شعرك: نصائح ومعلومات مهمة

احذرى من شكل شعرك: نصائح ومعلومات مهمة

احذرى من شكل شعرك: نصائح ومعلومات مهمةهنالك أخطاء عواقبها وخيمة، وعقوبتها تنال من شباب المرأة، إذ تصيب صباها في مقتل، منها تلك التي نرتكبها سهواً في حق الشعر. تعرفي عليها ثم تجنبيها للتمتع بإطلالة شبابية متألقة.

الشعر الطويل:
يكاد يجمع خبراء تصفيف الشعر على أن كل امرأة من حقها الاحتفاظ بطول شعر معين، لأن الإفراط في طوله يجعلها تبدو أكبر عمراً من عمرها الحقيقي. وحال تفضيل الشعر الطويل، فاجعليه يتجاوز كتفيك قليلاً، ولو أردت طولاً يضفي جمالاً على كافة الأعمار، فاحرصي على أن يصل إلى أسفل الذقن بمقدار خمسة سنتيمترات على الأكثر، مع تجنب أن تكون الخصلات قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف لأنها على ذلك النحو تبدو قديمة ولا تتبع صيحات الموضة.

التسريحة الخاطئة:
إن العثور على التسريحة الملائمة لهيئة الوجه قد يستغرق بحثاً طويلاً. تحدثي إلى الخبراء فيما يتعلق بالتسريحة المناسبة لطبيعة شعرك وهيئة وجهك. وتناسبك التسريحة القصيرة التي تشتمل على عدة طبقات متدرجة من الشعر، إذ تبرزه كثيفاً وعصرياً.

للمزيد:من خبراء التسريحات 5نصائح قبل اختيارك لتسريحة شعرك

كيفية العناية بالشعر القصير لتحصلى على طلة جذابة؟

عدم تغيير التسريحة:
الخطأ الأكبر الذي ترتكبه المرأة في حق شعرها هو الوفاء لتسريحتها لعدة عقود، الأمر الذي يجعلها لا تنتمي إلى العصر الحالي وإنما إلى سنوات مضت. وكما أن كل شيء من حولنا يتطور، لابد أن تتطور تسريحة شعرك أيضاً.

تجنبي الصبغة السوداء:
صبغ الشعر بلون داكن يضيف سنوات إلى عمرك دون وجه حق. وإنما يرى الاختصاصيون أن لون الشعر يجب أن يتمم لون البشرة، كما أنه من المفضل دائماً صبغ الشعر بلونين أو أكثر لإضافة العمق والبعد الجمالي لقصة الشعر والتسريحة. الألوان الداكنة كذلك تبرز الجذور الرمادية سريعاً لذا تجنبيها واقبلي على الكستنائي المتوسط مثل Schwarzkopf Palette Intensive Colour Cream بدرجة Medium Chestnut.

للمزيد:احصلى على نمو شعرك بشكل سريع وصحي من خلال !!

فوائد البطاطس للشعر رقم خمسة لا تصدق

الفرق غير الصحيح:
أموراً بسيطة قد تحدث فرقاً كبيراً في إطلالتك ومنها طريقة فرق الشعر. فالخط المستقيم في منتصف الرأس لا يلاءم إلا القليلات، وكذلك الفرق الجانبي، وإنما يكون الخط غير المنتظم الناعم دائماً أجمل. ولا تنسي الغرة إذ تجعلك أصغر عمراً لو تم قصها بالطول والكثافة المناسبة.

الإفراط في تكثيف حجم الشعر:
بينما تكون الكثافة المعتدلة مقبولة، نجد أن الإفراط في تكثيف الشعر يوحي بكبر عمر المرأة. كل ما عليك فعله هو استشارة اختصاصي تصفيف شعرك بأن يقترح عليه شامبو يمنح خصلاتك كثافة ملائمة مثل Rahua Voluminous Shampoo الذي يتميز أيضا بتركيبة عضوية تنعم الشعر وتحافظ على صحته. ويحذر خبراء التصفيف من تكثيف مواضع خاطئة من الشعر فلا تبدو التسريحة عصرية.

الملمس الأملس تماماً:
مع التقدم في العمر، تنخفض كثافة الشعر، وقد يكون من الصعب الوصول إلى الكثافة التي تمنحه توازناً جميلاً. لو أفرطنا في استعمال الرذاذ المكثف للشعر، لانتمت الخصلات لحقبة الثمانينات، كما أن الشعر الأملس يبرز ملامح الوجه البارزة مثل أنف كبير أو وجه طويل أو ذقن ناتئة. استعملي الكريمات التي تمنح الشعر تموجاً طبيعياً مثل Garnier Fructis Curl Sculpt Conditioning Cream Gel.

اقرئى أيضاً:لماذا لا يحقق لكى نوع الشامبو الذى تستخدمينه النتيجة المطلوبة؟

طريقة بسيطة جداً لصناعة نوع الشامبو المناسب لشعرك

ما الأفضل إستعمال بلسم الشعر قبل الشامبو أم بعده؟

الشامبو غير الملائم:
لاشك أن نوع الشامبو يؤثر على هيئة تسريحة الشعر. ويؤكد الخبراء أن الشامبو المخصص للشعر العادي لا يعد الخيار الأمثل للمرأة المتقدمة في العمر. الخصلات الرمادية بحاجة إلى معاملة خاصة بالإضافة إلى شامبو يحافظ على لون الصبغة مثل L’Oréal Paris EverPure Color Care System Shampoo ومستحضر لوقاية الخصلات من حرارة المجفف أو المكواة مثل Tresemmé Thermal Creations Heat Tamer Spray.

صحة الشعر:
الشعر التالف بأطرافه المتقصفة يبدو دائماً أكبر عمراً، ما يجعل صاحبته متقدمة في العمر. لذا فمن الضروري الاهتمام بصحته، باستعمال الأقنعة المغذية مثل Sela Mineral Hair Mask. وعندما تبدو المرأة جميلة، فإنها تشعر بهذا الجمال، ما ينعكس على احساسها بصغر عمرها.

الانتباه إلى اللمعان:
لمعان الشعر يعني تمتعه بالشباب والنضارة، فاحرصي على استعمال قطرة من السيروم الذي يعزز بريقه ويضيف إليه المزيد من اللمعان مثل Rossano Ferretti 11 Brillante Protective and Shining Oil.

فرد الشعر ب9 مكونات طبيعية من المنزل

أطعمة من مطبخك لصحة شعرك ولمعانه

مرض خطير يسببه الشامبو

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!