الرئيسية / أنفوجرافيك / اتيكيت زيارة الطفل حديث الولادة

اتيكيت زيارة الطفل حديث الولادة

هناك بعض القواعد والأساسيات التى لابد أن توضع فى حسبانك عند زيارتك لطفل حديث الولادة،فما هى إذن؟اتيكيت زيارة الطفل حديث الولادة

1 – إن الأسابيع الأولى من عمر الطفل وهى من ست إلى ثمان أسابيع تكون مناعة الطفل فيها ضعيفة جداً، فلا يجب أن يتعرض لأي شكل من أشكال الجراثيم. لذلك ننصحك بغسل يديك وقدميك جيداً قبل الاقتراب من الأم أو الأب الذي يحمل الطفل.

2 – من المهم جداً تجنبك للتدخين خلال الساعة السابقة للزيارة على الأقل، لأن الدخان يسبب بعض أنواع التهيج للرضع.

3 – أيضاً عليكى الأخذ فى الإعتبار من أن معظم الآباء لا يرتاحون إلى احتضان الطفل من قِبل عديد من الزوّار، ولكن يتحرّجون من البوح بذلك .لذا عليكى تجنب احتضان الرضيع إلا إذا كنتى قريبة من الدرجة الأولى.

4 – أيضاً العطور القوية والنفاذة أو مزيلات العرق عليكى تجنبها بالرغم من أن حاسة الشم لا تكون قوية لدى حديثي الولادة إلا أنها يمكن أن تصيبهم بالحساسية.لذا يوصي الأطباء بعدم رش أي معطّر بخّاخ قبل زيارة الطفل حديثى الولادة.

5 – إذا كان لديك برد أو إنفلونزا فيجب عليكى تأجيل الزيارة لوقت آخر، لأن الجهاز المناعي للطفل حديث الولادة ما زال ضعيفاً.

6 – بالنسبة للهدايا عليكى اختيار الهدية المناسبة لعمر الطفل، فلا تكون محشوة بقطن أو أقمشة لأنها تسبب إختناقاُ للطفل الرضيع وإذا جاء اختيار الملابس كهدية فانتقى الملابس المصنوعة من مواد لطيفة وناعمة غير مؤذية لبشرة الطفل.

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!