الرئيسية / تطوير ذات / اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

اتيكيت حفل العشاء

قبل الحديث عن اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف نتحدث أولاً عن كيفية واتيكيت استقبال الضيوف داخل منزلك حتى تكونى واجهة مشرفة لك ولزوجك .

أولاً :  عليك الإهتمام بمنزلك من نظافة وترتيب وتعطير، إضافةً لذلك اهتمى بمظهرك ومظهر أسرتك لتحصلى على أبهى إطلالة لك ولأسرتك.

ثانياً : عليك تحضير ما ستقدمينه لضيوفك من الأطعمة والمشروبات والحلوى التي تودين تقديمها فى وقت سابق ، حتى لا تستهلكي وقتا طويلا في إعدادها أثناء تواجد ضيوفك إضافةً لذلك قومى بتحضير بعض الأدوات مثل أكواب العصائر والأطباق والصواني وغيرها.

ثالثاً: كونى فى استقبال ضيوفك واقبلى عليهم بالترحاب والبهجة واجلسي معهم بعض الوقت قبل تقديم مشروب الضيافة .

اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

اتيكيت زيارة الطفل حديث الولادة

1- من الأفضل أن تكون الحلوى التي تقدميها مصنوعة منزليا، ذلك الأمر يشعر الضيوف بأهميتهم بشكل كبير عما إذا كانت الحلوى جاهزة، أما إذا لم تكوني خبيرة بأمور الحلوى وإعدادها يمكنك حينها الحصول على حلوى جاهزة.

2- قطعي الحلوى بشكل جميل على أن تكون القطع ذات أحجام مناسبة، حتى يتمكن الضيف من تناولها بدون حرج، ضعي لكل ضيف عدد من قطع الحلوى في طبق منفصل ولا تضعي الحلوى جميعها في طبق واحد.

3- إذا كانت الحلوى هي الكيك يمكنك حينها تقطيع الكيك ورصه في طبق كبير بشكل جمالي، ثم إحضار عدد من الأطباق يناسب عدد الضيوف ووضع قطع الكيك في الأطباق أثناء التقديم بالصالون.

4- إذا كانت الحلوى تحتوي على أنواع البسكويت فيوضع القليل في كل طبق للضيوف، مع مراعاة وضع حامل البسكويت على منضدة الصالون حتى إذا رغب الضيوف في المزيد.

5- قدمي مشروب ساخن إلى جانب الحلوى ولا تقدمي الحلوى بمفردها، ولكن لا تجعلي الضيف يمسك بكلا من طبق الحلوى وكوب المشروب في آن واحد بل قدمي له الحلوى أولا وضعي أمامه المشروب، حتى يتثنى له من تناوله في الوقت الذي يريده.

6- ضعي إلى جانب كل طبق من الحلوى منديلا ورقيا مطويا، من الهام أيضا أن يكون هناك علبة من المحارم الورقية موضوعة على منضدة الصالون.

7- إذا كنت ستستخدمين الحلوى الجاهزة المغلفة فمن الواجب نزع الغلاف عنها تماما ورص قطع الحلوى فوق بعضها بطريقة شيك.

8- عليك دائما مراعاة أن يكون الطبق المقدم به الحلويات مناسبا لحجم الحلويات التي بداخله، فلا تستخدمي الأطباق الكبيرة إذا كنت ستقدمين قطعا قليلة من الحلوى.

9- طبق الحلوى غالبا ما يكون هو الطبق المسطح ذو الحجم الأكبر قليلا من طبق فنجان الشاي في الأطقم الصيني، من الضروري أيضا وضع الحلوى في طبق جيد المظهر ويفضل الأطباق الصيني إن وجدت أو حسب المتاح.

10- نظمي قطع الحلوى في الطبق بحيث يكون الإطار الخارجي للطبق لا يحتوي على أي بقايا للحلوى، عليك مسح إطار الأطباق جيدا بعد الغرف وقبل التقديم للتأكد من ذلك.

11- لا تضغطي على ضيوفك بإلحاح في تناول الحلوى، ربما يكون الضيف يتبع نظاما غذائيا معينا أو لديه مرض يمنعه من تناول الحلوى مثل مرض السكر، فقط قدمي الحلوى بشكل جميل.

هناك أيضاً بعض القواعد الخاصة باتيكيت تقديم الحلويات

اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

* تنقسم الحلويات إلى قسمين رئيسين هما “حلويات شرقية وحلويات غربية” وبدايةً هناك ملحوظة مهمة يجب مراعاتها عند التقديم دائما “فى حال تضمنت الضيافة كلا النوعين” بعدم وضعهما فى طبق واحد، سواء الخاص بالتقديم أو بالضيف نفسه.
* التورتات تقدم كاملة وتقطع أمام الضيوف
* إذا كانت الحلوى محاطة بقطعة ورق مثل الجاتوه، لابد من إزالة الورق قبل التقديم للضيوف.
* ترص الحلوى على صحن تقديم بشكل جمالي، ويوضع على صينية التقديم بجانبه الأيمن ماسك الحلوى الخاص، وإذا كانت كعكه أو تورتة فيوضع السكين الخاص بالتقطيع.
* بعض الحلويات الخاصة مثل “أم على والكريم كراميل والجيلي” تقدم وحدها فى صحن صغير منفصل ذو حواف مرتفعة، ولكن هذا النوع من الحلويات لا يقدم فى حفلات الشاى.
* توضع الحلوى فى صحن التقديم الخاص بالضيف مع مراعاة ترك فراغ مناسب لوضع الشوكة الخاصة بالحلويات، ولا تعُطى الشوكة مباشرة فى يد الضيف.
* البيتى فور والبسكويت صغير الحجم على مختلفة أنواعه من الحلويات المناسبة جدا لتقديمها فى حفلات الشاى.
* إذا كانت الحلوى المقدمة شرقية توضع مباشرة على صحن التقديم بدون وضع الورق المستخدم فى تزيين الصحون “منعا لامتصاص العسل أو السكر”

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة أولاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!