الرئيسية / اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

تصلنا الكثير من الدعوات لاحتفالات وندوات وحفلات زفاف قد تمتنعين عن حضور بعضها لأسباب معينة ، ولكن البعض منا قد يجهل الاتيكيت أو الآداب الخاصة للاعتذار عن الدعوة، كي لا يظهر تصرفك كإهانة لموجهي الدعوة لكي . لكن غيري حيرتك باليقين واحفظي هذه الخطوات .

اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

1- في حال وجود سبب موجب، كارتباط آخر أو ظرف صعب مثل الالتزام بالأطفال، أو مرض في العائلة، ليس لائقا أن تعتذري عن الحضور مباشرة وفي اللحظات الأولى لتلقي الدعوة، ولسبب غير مقنع. 

2- في حال وصلتك الدعوة عن طريق بطاقة دعوة، عليك الالتزام بشروط الاعتذار في المدة المحددة، وهذه النقطة الأهم، فمن المعيب أن تنتظري التأكيد أو الالغاء لحين أن يتصل بك الداعي ثانية فاتصلي بالأرقام الموجودة علي البطاقة لتبليغهم الاعتذار .

 

3- أما في حالة تعذر عليك الحضور في الدقيقة الأخيرة لسبب ما، عليك تبليغ أصحاب الدعوة، كي لا ينتظروك في افتتاح الحفل، ولا تذهبين فتبقى المقاعد التي حجزت لك فارغة. 

اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

4-  إن غيابك عن تلبية الدعوة، خصوصا إذا كانت حفل زفاف أو حفل افتتاح بوتيك أو توقيع كتاب مثلا قد يسبب فراغا كبيرا، ولتطييب الجوّ، لا بأس في أن تُرسلي باقة ورد باسمك، ترفقينها ببطاقة تعبّر عن تمنيك الحضور مع أطيب تمنياتك !

اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

5- في حالة  تلقيت الدعوة شفهيا، يجوز الاعتذار شفهيا من خلال زيارة مثلا ، أو من خلال اتصال هاتفي. وايّاك أن تقعي في فخ توصيل الاعتذار عن طريق نقل الكلام، والا فهم اعتذارك وكأنه اهانة. 

اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

6- أما إذا شعرت، أن في الدعوة نوعا من الاهانة لك أو عدم تقدير لك، اياك أن تعتذري عن الحضور لسبب تلفقينه وتعودي لتتحدّثي أمام الناس أنك أُهنت. فإما أن تواجهي أصحاب الدعوة بكلامك وإما الامتناع كلياً عن التعبير عن فكرتك هذه أمام أي كان. 

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!