الرئيسية / جمالك / إمتلكي شعر ناعم وأكثر حيوية
إمتلكي شعر ناعم وأكثر حيوية

إمتلكي شعر ناعم وأكثر حيوية

لإمتلاك شعر ناعم وحيوى اتبعى هذه النصائح

إمتلكى شعر ناعم وحيوى
إمتلكى شعر ناعم وحيوى

قومى بتناول الحبوب، المكسرات، اوميجا 3، البروتينات، السمك، الاوراق الخضراء، الفاصوليا، والخضروات الاخرى هي جيدة جدا للشعر. فهي تقوم بتعزيز الياف الشعر وتمنحه مظهرا صحيا وجميلا للحفاظ على اطراف الشعر ومنع تقصفها، ينصح باستخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على البروتينات. فهي تخترق الى اعماق الشعر وتمنع تقصفه.

 

أما اطراف الشعر المتقصفة مسبقا فينصح قصها بالمقص كلما كانت قوة مجفف الشعر

قص أطراف الشعر بالمقص
قص الشعر

 اكبر، فان الشعر يتضرر بقوة وسرعة اكبر. مجفف الشعر ذا قوة منخفضة جدا قد يضيع لك بضع دقائق ثمينة في الصباح ولكنه سيقلل من حدة ضرر شعرك

 

تجنبي تسريحات الشعر التي يمكن ان تضر به

قد تسبب تسريحة ذيل الحصان المشدودة والضفائر بتكسر الشعر وحتى سحبه من فروة الراس. الشعر الرطب هو اكثر هشاشة من الشعر الجاف ولذلك يستحسن تجنب مشط الشعر الرطب وربطه بواسطة الاربطة المطاطية

إشربي الكثير من الماء: إن شرب الماء بكميات كبيرة يحمي البشرة والشعر من الجفاف، ويمنحه لمعاناً ينبع من داخل الشعرة الصحية.

إستخدمي حمام زيت أو بلسم مُناسب لنوعية شعركِ: عندما تغسلي شعركِ إستخدمي حمام الزيت أو البلسم في كل مرة ، بحيث تغسلي شعركِ بالشامبو المُناسب كالعادة ثم تشطفيهِ جيداً بالماء الدافئ، وتضعين البلسم أو حمام الزيت على الشعر بعيداً عن الجذور، وإسحبيهِ إلى الأطراف بيديكِ ثم تتركيه على شعركِ الرطب لمدة 5 دقائق ثم تشطفيهِ بماءٍ دافئ فقط ينصح بغسيل الشعر مرتين فقط خلال الإسبوع، أو 3 مرات في حالة فروة الرأس الدهنية. فالإفراط في غسيل الشعر قد يعرضة للجفاف، نتيجة إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.

إمتلكي شعر ناعم وأكثر حيوية

شاهد أيضاً

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟ هذا السؤال يطرح كثيراً نظراً لما تحدثه هذه التشققات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!