الرئيسية / إجعلى طعامك طازجاً فى خطوات بسيطة

إجعلى طعامك طازجاً فى خطوات بسيطة

كثير منا يهدر الكثير من الأطعمة حيث مضى وقت طول منذ بدء تحضيرها فيكون البديل هو الإستغناء عنها ونقوم بتحضير أطعمة أخرى مما يكلفنا الكثير من الوقت والجهد والمال فى حين أننا يمكننا اتخاذ بعض الخطوات البسيطة التى تمكننا من جعل الأطعمة طازجة دائما فإليكى هذه النصائح:-

1 – إضافة قليل من عصير الليمون على الصلصة:

صلصة طازجة

نظراً لإزدحام المصبخ وقت تجهيز الطعام وإنشغالنا بأشياء مختلفة فإننا من الممكن أن ننسى علبة الصلصة مفتوحة مما يتسبب فى جعلها جافة وناشفة مع أنها غير منتهية الصلاحية فبدلاً من الإستغناء عنها يمكننا إضافة قليل من الليمون أو أى حمض أخر بالإضافة إلى قليل من الملح وستلاحظى الفرق بنفسك.

2 – تسخين الخبز فى الميكرويف:خبز

الخبر من أهم الأشياء فى المنزل إذ لا غنى عنه ولكننا نجده فى معظم الأحيان قد جف ولتلاشى هذه المشكلة ولكى نعيده طازجاً كأنه تواً قادماً من الفرن نستخدم منشفة رطبة ونضعه فى الميكرويف لمدة 20 ثانية على الأكثر.

3 – إستخدام الماء المثلج مع الخضروات:-

خضروات ورقيةنظراً لأن الخضروات الورقية من الأطعمة سريعة الإصفرار والذبلان  مما يدعو للإستغناء عنها فلكى نتجنب ذلك نقوم بوضع هذه الخضروات الورقية فى إناء به ماء مثلج لمدة خمس دقائق على الأقل فيتغير لونها وتعود خضراء نضرة.

 

4 – إستخدام البخار لإعادة الأرز طازجاً:-

أرز

الأرز من أكثر الأطعمة استهلاكاً فى بيوتنا إذ الأرز من الأطعمة الشائعة وكثيرة الإهدار إذ عند وضع الأرز المتبقى فى الثلاجة فإنه يجف بسرعة فتكون النتيجة هى عمل أرز جديد، و لتتجنبى هذا ولتوفير الوقت والجهد يمكنك إستخدام إناء به ماء  وانتظرى حتى يغلى الماء ثم ضعى فوقه مصفاة بها الأرز المتبقى بها لعدة دقائق وسيعود الأرز طازجاً كأنه حديث الطهى.

5 – قطرات من الماء على السلطة المتبقية:-

سلطة خضراءالسلطة من أكثر الأطعمة فائدة وأكثرها تجهيزاً فى المنزل ولكن عندما يتبقى منها شئ فإنها تتغير فى اللون والطعم ولذلك قومى برش قطرات من الماء البارد على السلطة المتبقية وأجزاء من ورق الخس الطازج وستحصلين على سلطة ذات لون جديد وطعم لذيذ.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

التكييف الصحراوى طريقة تشغيله مميزاته أضراره وعيوبه وأسعاره في مصر

التكييف الصحراوى طريقة تشغيله مميزاته أضراره وعيوبه وأسعاره في مصر

التكييف الصحراوى طريقة تشغيله مميزاته أضراره وعيوبه وأسعاره في مصر نتيجة للارتفاع المتزايد فى درجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!