الرئيسية / تطوير ذات / إبتعدى عن الفيسبوك فتصبحى أكثر سعادة

إبتعدى عن الفيسبوك فتصبحى أكثر سعادة

إبتعدى عن الفيسبوك فتصبحى أكثر سعادةأكدت دراسة دنماركية أن الإقلاع عن شبكات التواصل الإجتماعى خاصةً الفيسبوك يؤدى إلى الشعور بالسعادة ، إلى جانب الاثار السلبية لشبكة فيسبوك على شخصية مستخدميها هذه الآثار متعلقة بنقص التركيز والاضطراب في الحياة الاجتماعية .

ومن جانبه بيّن ميك ويكينغ مدير معهد البحوث بشأن السعادة أن هذه الدراسة اجريت على مجموعة أشخاص عددهم 1095 في الدنمارك  قائلاً “أننا اخترنا فيسبوك لأنه اكثر الشبكات الاجتماعية انتشارا لدى افراد كل الفئات العمرية”.

وقد وزع هؤلاء الاشخاص إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تكونت من الاشخاص الذين استمروا في استخدام فيسبوك أما افراد المجموعة الثانية والذين إمتنعوا عن إستخدام الفيسبوك اطلق عليها اسم المجموعة “العلاجية”.

وبعد إنقضاء اسبوع، ابدى أفراد المجموعة العلاجية رضاهم بدرجة اكبرعن حياتهم. وقال 88 % من هؤلاء إنهم “سعداء” في مقابل 81 % لأفراد المجموعة التى استخدمت الفيسبوك ، كما قال 84 % انهم ينظرون بتفاؤل الى الحياة (مقابل 75 % في المجموعة الثانية) وفقط 12 % قالوا انهم غير سعداء في مقابل 20 % لدى الاشخاص الذين إستخدموا الفيسبوك.

 وبنهاية هذه التجربة، عبر اعضاء المجموعة العلاجية عن شعورهم بأنهم عاشوا حياة اجتماعية اكثر غنى كما انهم واجهوا مشكلات اقل في التركيز في حين ظلت افراد المجموعة الاخرى على حالها.

وقال معدو الدراسة “عوضاً عن التركيز على ما نملكه، لدينا ميل مع الاسف الى التركيز على ما يملكه الاخرون”. وأكد هؤلاء في هذا الإطار أن مستخدمي فيسبوك يواجهون خطرا بنسبة 39 % في أن يشعروا بأنهم أقل سعادة من أصدقائهم.

وتظهر استطلاعات الرأي أن الدنماركيين من اكثر الشعوب سعادة في العالم.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!