الرئيسية / صحتك / أهم الأطعمة المفيدة جداً لصحة جسمك

أهم الأطعمة المفيدة جداً لصحة جسمك

يوجد العديد من الأطعمة التى تكسب جسمك العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة لكن ليس كل الأطعمة  تحتوى على بعض الفيتامينات التى يحتاج إليها جسمك بإستمرار.أهم الأطعمة المفيدة جداً لصحة جسمك

ومن هذه الأطعمة التى لا غنى عنها :-

1 – السمك:-

يعتبر السمك من أهم الأطعمة التى تتوسط مائدتك دائماً ذلك لأنه يمد جسمك بالعديد من الفيتامينات المختلفة نظراً لإحتوائه على كميات كبيرة من الفوسفور والكالسيوم وهما من أهم المعادن التى يحتاج إليها الجسم فى تكوين وبناء العظام  كما أنه غنى جداً بفيتامين أوميغا 3 التي تقى من الإصابة  بالأزمات القلبية والدماغية.

 2 – الجرجير:-

 فقد تمت الإشارة إليه من قبل فهو يحتوى على مجموعة من الفيتامينات المختلفة مثل (أ , ب ، ج ، ه ) كما أنه غنى بالأملاح المعدنية كالفسفور والكبريت والكالسيوم وبخاصةً معدن الحديد فهو يحتوى على نسبة عالية جداً منه .

3 – العسل :-

 لقد ذكر الله تعالى فضل العسل وقدرته على شفاء الناس من الأمراض فله قدرة على علاج الكثير والكثير من الأمراض مثل الربو والغثيان والضعف الجنسي .

4 – المكسرات :-

تعمل المكسرات على المحافظة على صحة القلب وتحميه من تصلب الشرايين ، كما أنها غنية جداً بمعدن البوتاسيوم الذي يساعد في تنشيط عضلات الجسم.

5 – الفطر:- 

فهو يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين (ب) إلى جانب إحتوائه على معدن البوتاسيوم كما أن الفطر غنى بسبة عالية بالبروتينات والألياف إلى جانب خلو الفطر من الكوليسيترول.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!