الرئيسية / أمومة وطفولة / أهمية وجود الأب في حياة الأطفال

أهمية وجود الأب في حياة الأطفال

لسنوات كثيرة مضت كان التركيز كله على علاقة الأم بأطفالها، وأهمية وجودها في حياتهم للاهتمام بهم ورعايتهم، وهذا بسبب التعود على أن الأم هي المسئول الرئيسي عن رعاية الأطفال في المقام الأول منذ ولادتهم، وحاجتهم للالتصاق بها للإحساس بالحنان والحب والرعاية.

ولكن يأتي هنا السؤال أين مكان الأب من تربية الأبناء؟وهل للأب مسئولية في تربية الأبناء أم لا ؟وهل غياب الأب عن حياة الأبناء له تأثير عليهم وعلي تربيتهم ؟ وهل صحيح بأن الأم وحدها هي المسئولة فقط عن تربية الأبناء ؟ ولماذا يوجد لدينا هذا الكم من الشباب المراهقين الذين يجوبون الشوارع ليلا نهارا بدون هدف ومن غير رقيب ولا رادع لهم؟ فهل هذا بسبب غياب دور الأب في تربيتهم ؟ أم بسبب عدم وجود التفاهم والنصح والإرشاد بين الأبوين في المنزل؟أهمية وجود الأب في حياة الأطفال

هذه الأسئلة وغيرها نحن بحاجة لأن نتمعن فيها ونحاول الإجابة عنها جميعا ومن هنا تأتي أهمية الأب فالآن سنعرض عليكم أسباب تؤكد أهمية وجود الأب في حياة أبنائه .

1- من غيرك أيها الأب بعد الأم سيعلم طفلك الخلود إلي النوم ليلا ويعلمه أيضا كيف يركب الدراجة ويدفع له مصاريف أول عطلة مع أصدقائه .

2- هذا هو طفلك الذي يحمل جيناتك الوراثية. فأنت جزء من تاريخه، وحاضره ومستقبله وأنت جزء من شكله ومظهره أيضا بما فيه أذناه الكبيرتان ومشيته الغريبة التي أخذها عنك.

3- أنت شخص هام أيضا بالنسبة لزوجتك . بينما تشاركها أنت منذ البداية في تولي مسؤليات الرضيع فهي تنجح أكثر في القيام بالرضاعة الطبيعية فتصبح بذلك أقل عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

4- عندما تكون أبا وزوجا صالحا فإنك بذلك تحافظ علي سلامة عقل طفلك وتوازنه فيما بعد . فالعلاقة الوثيقة بين الأب وطفله من البداية مؤشر حاسم في صحة الطفل النفسية علي المدي البعيد .

5- سوف تربي أطفالا أذكياء لأن الطفل الذي يشترك أبيه أكثر في حياته يكون لديه مهارات إجتماعية أفضل ويصبح أكثر قدرة علي التحصيل العلمي .

6- كن أبا صالحا حتي تصبح إبنتك أما صالحة وإبنك أبا صالحا حين يأتي وقت ذلك .

7- سينشأ إبنك بعيدا عن المشاكل فالأبوة الصالحة تعني أن ابنك سيكون شخصا متوافقا مع مجتمعه وبيئته عندما يكبر.

8- سيتمتع طفلك بنسبة أعلى من احترام الذات ويكون ودودا ويثق بالآخرين؟ لأن تأثيرك في تربيته سيحدث فرقا كبيرا في الأمر.

9- ستكون ابنتك سعيدة بحياتها فيما بعد لأن مشاركة  الأب ابنته في سن السابعة يجعلها سعيدة في الحب فيما بعد عندما تتزوج.

10- لدي السيدات العاملات الناجحات قاسما مشتركا واحدا على الأقل وهو وجود آباء في حياتهن يعملون ويحترمونهن ويشجعوهن.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة أفضل 3 تسريحات شعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!