الرئيسية / أنتي حامل إذاً عليكى تناول هذه الأطعمة

أنتي حامل إذاً عليكى تناول هذه الأطعمة

يجب عليكى إذا كنت حامل أن تتناولى أطعمة تحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والكربوهيدرات  لأن الطعام والتغذية الجيدة تساعدك على تحمل أعراض الحمل وكذلك تساعد فى نمو الجنين نمو صحى وطبيعى  

من هذه الأطعمة:

1 – الحليب والجبن: –أنت حامل إذن عليكى تناول هذه الأطعمة عليكى تناول كميات كبيرة من الحليب والجبن خلال فترة الحمل لأنها تمثل  مصدر كبير للبروتين والكالسيوم والفوسفور.         

2-  الخضار:-أنت حامل إذن عليكى تناول هذه الأطعمة

الخضراوات تحتوى على مجموعة كبيرة جداً من الفيتامينات مثل فيتامين (A و C) وحمض الفوليك، والحديد، والمغنيسيوم لذلك ننصحك بتناول الخضروات على إختلاف أشكالها خلال فترة الحمل.

3-  الفاكهة:-أنت حامل إذن عليكى تناول هذه الأطعمة

عليكى بتناول الفاكهة لإحتوائها على البوتاسيوم و فيتامين (A و C) وكذلك تحتوى على الألياف الطبيعية ويفضل أن تكون الفاكهة الطازجة و ابتعدى عن العصائر والسوائل الصناعية.

   

4 – الخبز والحبوب والأرز والمكرونة:-

أنت حامل إذن عليكى تناول هذه الأطعمة يجب أن تتناولى قدر ليس بالقليل من الخبز والحبوب والأرز والمكرونة لأن هذه الأطعمة تغذيكى بالكربوهيدرات التى تمد جسمك بالطاقة  اللازمة وتساعد بشكل كبير في نمو الجنبن إلى جانب غنى الحبوب الكامل بحمض الفوليك والحديد الضروري المهم جداً والمفيد لصحتك وصحة الجنين.

5 – اللحوم  و الدواجن و الأسماك:-أنت حامل إذن عليكى تناول هذه الأطعمة تعتبر اللحوم  و الدواجن و الأسماك هي مصدر جيد لفيتامين B والبروتين والحديد والزنك وهى كلها عناصر مهمة للمرأة الحامل.

6- الدهون والزيوت:-أنت حامل إذن عليكى تناول هذه الأطعمةتناولى نسب متوسطة من الأطعمة التى تحتوى على الدهون فإن ذلك يوفر لكى كمية من الطاقة  ويساعد فى نمو عقل طفلك.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!