الرئيسية / أسماء أولاد / أمور عليك مراعاتها عند اختيار اسم المولود

أمور عليك مراعاتها عند اختيار اسم المولود

يعتبر اختيار اسم المولود الجديد من أكثر الأشياء المحيرة لكل أم وأب في نفس الوقت ، لأن اسم المولود هو شيء سيظل مرتبطا به طيلة عمره؛ لذا يشعر الوالدان بالمسؤولية الكبيرة لاختيار أسماء تحظى بإعجاب ورضا الطفل طوال عمره.أمور عليك مراعاتها عند اختيار اسم المولود

لذلك سنحاول في هذا المقال تقديم بعض النصائح التي قد تفيدك عند اختيار اسم مولودك..

1- سهل النطق :

عند اختيار اسم مولودك عليك باختيار اسم سهل النطق حيث لا يجد الناس صعوبة في نطقه بطريقة صحيحة، كلما كان الاسم بسيطا ذا مقاطع صوتية قصيرة وواضحة كان ذلك أفضل.

2- اختاري اسم له معني جديد :

يمكنك الحصول على مئات الأسماء الجديدة والمختلفة عن طريق البحث على شبكة الإنترنت، ولكن الاختلاف لا يهم إذا كان الاسم يحمل معنى سيئا أو غير واضح، اهتمي جدا بالبحث عن معنى الاسم الذي ستطلقينه على طفلك.

3- له تركيب مميز :

قد يبدو الاسم الذي اختارتيه رائعا، لكن عليك أيضا مراعاة أن تركيبه مع اسم الوالد واسم الجد والعائلة سيكون له وقع مميز على الأذن، أو على أقل تقدير وقع متناسق حتى لا يبدو الاسم وكأن تركيبه به شيء خاطئ.

4- أسماء المشاهير :

لا تقومي مثلا بتسمية بنتك سعاد إذا كان والدها يسمي حسني وبالتالي يصبح اسمها “سعاد حسني” وهو أمر من الممكن أن لا تفضله بنتك فلا تفرضي على طفلك أن يكون اسمه مقترنا بشخص مشهور؛ لأنه قد لا يفضل ذلك حتى ولو كان اسم مشهور محبوب.

5- لا ترتبطي بتسمية طفلك مثل أسماء العائلة :

هناك بعض الأسماء القديمة ولكنها مازالت تستخدم حتي الآن وقد تضع طفلك الصغير في محل سخرية لأنها أصبحت غير مستساغة في وقتنا الحالي ، لذا لا تخجلي من أن ترفضي أن يتم تسمية طفلك على اسم جده أو جدته؛ لأن هذا قرارك أنت ووالده فقط، وعليكما اختيار الشيء المناسب لكما ولطفلكما.

6- ابتعدي عن الأسماء المحايدة :

بعض الأسماء يصعب جدا تحديد جنس صاحبها إذا كان ذكرا أو أنثى فابتعدي عنها لأنه سيصبح أمر محرجا لطفلك.

7- اختاري اسم مناسب لكل الأعمار :

هناك اختيارات قد تبدو مناسبة جدا لطفلك وهو صغير لكنها لن تكون مناسبة أبدا لشخص ناضج فعندما يكبر طفلك لن تناسبه ضعي هذا الأمر في اعتبارك.

والآن شاركينا رأيك كيف اخترتي اسم طفلك وما هي الأسماء الغريبة التي سمعتيها.

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!