الرئيسية / صحتك / أمراض يعالجها البصل

أمراض يعالجها البصل

لا يخلو منزل من البصل ولا تحلو كثير من الأكلات إلا بوجود البصل وقد عرفه الفراعنة في مصر منذ أقدم العصور وخلدوا اسمه في كتابات علي جدران المعابد والأهرامات وأوراق البردي أيضا وكانوا يضعونه في التوابيت مع الموتي لإعتقادهم بأنه يساعدهم علي التنفس بعد البعث إلي الحياة الأخري.أمراض يعالجها البصل

أما بالنسبة لحواء فعندما يذكر اسم البصل يتبادر إلي ذهنها مباشرة مجموعة من التحذيرات بتناوله، فإما تخشي من وضعه في الطعامبسبب رائحته والتصاقها بيدييها، وإما تخاف من تناوله قبل الخروج أو النوم منعا لرائحة نفس غير محببة بسببه أكله ، ولكن هل تعلمين أن البصل له فوائده عديدة تعمل على حمايتك؟ فإليك فوائد البصل العلاجية، وأيضا كيف تتخلصين من رائحته بفمك ويديك؟

1- بكتيريا الفم:

مضغك للبصل وتناوله مع الأكلات المختلفة قادرة على قتل كل أنواع البكتيريا والجراثيم داخل فمك.

2- القدرة الجنسية:

البصل مفيد جنسيا لأنه يعمل علي زيادة الحيوانات المنوية لدى زوجك، وكذلك يزيد الرغبة وتدفق الدم لجميع أعضاء الجسم، لذلك فحرصك على وضعه في الطعام يساعد زوجك على أن يكون في صحة جنسية جيدة.

3- مرض السكري:

البصل مفيد لمرض السكري حيث أثبتت الدراسات العلمية أن البصل يحتوي على مادة الجلوكوزين، وهي مادة شبيهة بهرمون الأنسولين، ولها مفعول مماثل أو قريب من مفعول الأنسولين حيث تساعد على تقليل نسبة السكر في الدم، حيث وجد أن أكل حبة بصلة متوسطة الحجم صباحا وأخرى مساء تخفض نسبة السكر في الدم بنسبة 35%.

4- الوقاية من البرد:

البصل من الأطعمة التي تساعدك في الوقاية من البرد حيث يمكنك وضع قطع البصل مع الجبن الأبيض أو الجبن القريش وفص ثوم مهروس وحبة البركة وفلفل أخضر ووضعهم في ساندويتش وتناولهم علي الإفطار فإن ذلك يساعدك في الوقاية من البرد.

5- فوائد علاجية أخري للبصل:

لن تحصلي علي فوائد البصل فقد بتناوله ، ولكن أيضا يمكن إضافته إلى زيت الكافور وتدليك الأماكن المصابة بكدمات أو كسور، فهو يساعد بشكل جيد في علاجها، لذلك في أوقات الكسور يوصي الأطباء بتناول البصل بكثرة.

كما أنه يمكنك استخدام البصل في علاج القروح وذلك بعمل بأخذ ماء البصل وعجنها مع أوراق القراص ويتم دهن الجسم أو القروح بهذا المرهم يوميا، ويمكن تناول مزيج من أوراق القراص مع البصل وتناول كوب من الحليب المحلى بعسل النحل بعده.

للتخلص من رائحة البصل:

ربما تمنعك رائحة البصل الغير محببة لديك من الاستفادة بكل هذه الفوائد ولكن اطمئني.. فيمكنك طرد رائحة البصل بعد أكله بتناول غصنين من البقدونس أو حبتي فول منبت أو حبة هيل أو حبة قرنفل أو قطعة صغيرة من جوزة الطيب .

ولكن أحذري عزيزتي حواء من الاحتفاظ بالبصل بعد تقشيره أو فرمه لإنه يتأكسد مع الهواء ويصبح مادة سامة. وللتخلص من رائحة البصل التي تعلق باليدين فتغسل اليد بماء فاتر فيه كمية من الملح.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!