الرئيسية / تدبير منزلى / أفكار تصميمات مكاتب للأطفال

أفكار تصميمات مكاتب للأطفال

لأننا نعلم ما يشغل تفكير الأمهات عند بدء العام الدراسي، ولأن تفوق الطفل في دراسته وحصوله على أعلى الدرجات هو الحلم الذي تسعى إليه كل أم، لذلك تسعى جميع الأمهات لتوفير البيئة المناسبة للصغار للمذاكرة والاجتهاد. ولأن تحصيل طفلك الدراسي لا يقتصر على المدرسة فقط بل إن للبيت دورا كبيرا أيضا في زيادة معدلاته الدراسية وفي تحفيزه على المذاكرة والتفوق ، فإن تخصيص مكتب مريح للطفل يمنحه شعورا بالخصوصية والاهتمام ويساعده على التركيز في دراسته والإقبال عليها.أفكار تصميمات مكاتب للأطفال

لذلك جمعنا لكي عزيزتي حواء بعض أفكار تصميمات مكاتب للأطفال الأنيقة والبسيطة لتختاري منها ما يناسب غرفة طفلك :

1.  استغلي أحد زوايا غرفة طفلك غير المستخدمة بوضع مكتب على شكل حرف “L” مزود بأدراج مختلفة المقاسات واستخدمي ورق الحائط واللوحات المختلفة لتضفي على المكان جوا جميلا يساعد طفلك علي الراحة النفسية أثناء قيامه بواجباته.

2.  الحقي بغرفة طفلك مكتبة خشبية صغيرة بألوان تتناسب مع ديكور الغرفة وأضيفي بها وحدات وأرفف مختلفة التصاميم  لحمل الكتب زوديها بطاولة خشبية صغيرة من نفس ألوانها يمكنه المذاكرة عليها.

3.  اختاري طاولة بسيطة بألوان يفضلها طفلك وضعيها بالقرب من النافذة لتكون الإضاءة مناسبة للمذاكرة وامنحيها بعض من لمساتك الفنية البسيطة ببعض الديكور من حولها وثبتي على الحائط لوحة خشبيه لتدوين ملاحظاته عليها.

4.  نموذج لمكتب مزود بأدراج وملحق به مكتبة صغيرة مثبتة على الحائط لا تشغل حيز كبير من الغرفة ويمنح طفلك الراحة الكافية أثناء قيامه بواجباته .

5.  يمكنك تحويل أحد زوايا غرفة طفلك إلى مكتب مزود بأرفف معلقة على الحائط ووحدات متحركة أيضا والعديد من الأدراج لاستخدامها في ترتيب الأدوات المدرسية وأغراض طفلك الأخرى دون الحاجة إلى شغل مساحة اضافية وتمتعي بشكل عصري يمنحه الشعور بالخصوصية ويحفزه على قضاء وقت أكبر في الدراسة.

شاهد أيضاً

هل لديك فكرة عن الاستخدامات المدهشة لقشور الموز في المنزل؟

هل لديك فكرة عن الاستخدامات المدهشة لقشور الموز في المنزل؟

1- تغذية النباتات المنزلية: بقوم بنقع هذه القشور  فى اناء يحتوي على كمية مناسبة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!