الرئيسية / صحتك / ريجيم وتخسيس / أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم

أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم

أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم كلها أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم طبيعية جداً تؤثر وبشكل مباشر على تحسين الصحة العامة للجسم وتساعد على وجه خاص فى انقاص وتنحيف الجسم منها : الزنجبيل – المرمرية – القرفة – النعناع – الجنسنج……….

أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم

أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم

– الجورمار:

هى عشبة هندية تعمل على علاج السمنة وكذلك هى مدر للبول حيث تنقى الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي علي الكثير من السموم وهى محفز قوى لعملية الهضم كذلك تسد الشهية والرغبة في تناول السكريات في وقت الرجيم.

– الزنجبيل:

الزنجبيل هو نوع من البهار يضيف طعم ونكهة رائعين للطعام نتيجة النكهة اللازعة الذى يضيفها للطعام إضافة لذلك فهو قوى جداً للتخلص من الدهون وبخاصة دهون البطن.

-وصفة الزنجبيل والخل:

ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل .

-ملعقة كبيرة ماء ورد.

-ملعقتين كبيرة خل تفاح.

-تخلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.

أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم

-الجنسنغ:

يخفى على الجميع أن هذه النبتة تساعد فى التخلص من الوزن الزائد واشتهرت فقط على انها تعمل كمقوى جنسى لكنها لديها الكثير بجانب هذه الفائدة فهى تعمل علي انقاص الوزن وتحسن الذاكرة وتمد الجسم بالنشاط والطاقة اللازمة لممارسة الرياضة وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.

– الأوريغانو:

يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات الفعالة  لفقدان الوزن,وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح،فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم  من الفضلات الزائدةمن الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من مشاكل الانتفاخ والإمساك, وتعمل زيادة  مستوى السيروتونين، تحسن مزاجكأكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن ، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونينيساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

-الشاي الأخضر:

فهو من أشهر الأعشاب التى تعمل على انقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون وبخاصة دهون البطن حيث يحتوى على مضادات الأكسدة بصورة عالية ويوصى بشرب كوب شاي يوميًا قبل ممارسة الرياضة لخفض الوزن بطريقة مثالية.

أعشاب لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم. مرمرية

– المرمرية:

المرمرية هى من أفضل الأعشاب على الإطلاق للتحكم فى نسبة السكر الموجودة فى الدم فهى تعمل على خفض السكر الزائد فى الجسم مما يقلل من تراكم الدهون وكذلك هى جيدة لمرضى الضغط  فهى تعمل على تقليل إجهاد الجسم وبالتالى فهى جيدة جداً لإنقاص الوزن الزائد ، بالإضافة إلى إمكانية وضعها فى أطباقك المفضلة.

– النعناع:

يساعد النعناع علي التخلص من غازات البطن ويساعد ايضًا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهون البطن.

القرفة:

تعتبر القرقة من الأعشاب الجيدة للتخسيس لإحتواءها على مضادات الأكسدة يمكنك وضع نص ملعقة من القرفة المطحونة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم .

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

 شرائح اللحم و الخضار دايت

 شرائح اللحم و الخضار دايت

 شرائح اللحم و الخضار دايت  طريقة عمل  شرائح اللحم و البروكلي دايت مكونات شرائح اللحم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!