الرئيسية / تدبير منزلى / أربعة أشياء تستعملينها تسبب لكى الضرر أكثر من نفعها

أربعة أشياء تستعملينها تسبب لكى الضرر أكثر من نفعها

نحن ننفق الكثير من الأموال على منتجات قد تتبين لنا من الظاهر أنها الأفضل وأقل ضرراً عن غيرها وقد يتحكم فى اختيارك أسعار هذه المنتجات فتختارين الأغلى منها وبهذا يطمئن قلبك بأنها الأفضل ولكن هذا غير صحيح فهناك الكثير من المنتجات أقل فى التكلفة ونفعها أكثر من ضررها.

إليكى أربعة أشياء تستعملينها تسبب لكى الضرر أكثر من نفعها:-أربعة أشياء تستعملينها تسبب لكى الضرر أكثر من نفعها

1- ليفة الاستحمام:-

ليفة الاستحمام وهى من الأشياء المهمة جداً لنظافة الجسم، لكن أيهما أفضل الليفة المصنوعة من الأنسجة البلاستيكية أم المصنوعة من الانسجة الطبيعية، فقد تبين أن المصنوعة من الأنسجة البلاستيكية مكان جيد لتكاثر البكتيريا والعفن. لذا ننصحك بأن تحرصين دائماً على إقتناء المنتجات المصنوعة من الانسجة الطبيعية  مع الحفاظ عليها في مكان جاف وبارد واستبدلينها بشكل شهري.

2 – مرطب الجو:-

مرطب الجو له فوائد عديدة لكن إهمال تنظيف هذه الأشياء والأدوات يمثل كارثة بيئية حيث تتبدل الفوائد إلى اضرار جثيمة متمثلة فى الإصابة بالأمراض الخطيرة فعدم التنظيف المستمر يؤدى إلى تكاثر الجراثيم والعفن وعندما يتم تشغيل هذه الأدوات تصبح وسيلة جيدة لغنتشار الأمراض بكل سهولة،لذلك يجب عليكى تفريغ الماء من المرطب وتنشيفه جيداً بعد إيقاف الجهاز

3 – الصابون المضاد للبكتيريا:-

لا يوجد هناك فرق في المفعول عند المقارنة بين استعمال الصابون العادي والصابون المخصص لمحاربة البكتيريا. كلاهما لهما نفس التأثير لكن العامل الأساسي فى القضاء على البكتيريا هو دعك اليدين جيداً بالصابون وغسلهما بالماء.

4 – معجون الأسنان المبيض:-

تحتوي عبوات معجون الأسنان المبيض على مادة خشنة لحك سطح أسنانك وجعلها نظيفة، والنتيجة هي تآكل مينا الأسنان بعد سنوات من إستعمالك لهذ المنتج برغم من أنه يمكنك الحصول على أسنان بيضاء بطرق طبيعية جداً.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة أولاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!